الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

لقب دورة برشلونة لتييم على حساب ميدفيديف

المصدر: "أ ف ب"
لقب دورة برشلونة لتييم على حساب ميدفيديف
لقب دورة برشلونة لتييم على حساب ميدفيديف
A+ A-

توّج النمسوي #دومينيك_تييم المصنف خامساً عالمياً، بلقب دورة #برشلونة الإسبانية في #التنس، بفوزه بسهولة على الروسي دانييل ميدفيديف، الرابع عشر، 6-4 و6-0.

وخلف تييم (25 عاماً)، الذي توج باللقب الـ13 في مسيرته، الإسباني المصنف ثانياً رافاييل نادال، على عرش الدورة الكاتالونية، بعدما أقصاه في الدور نصف النهائي السبت، حارماً إياه من لقبه الثاني عشر في الدورة، والرابع توالياً.

وهذا اللقب الثاني للنمسوي هذا الموسم، بعد فوزه الشهر الماضي بلقب دورة إنديان ويلز الأميركية للماسترز ألف نقطة.

وتمكن تييم المصنف ثالثاً في برشلونة، من الفوز في المباراة، على رغم خسارته الإرسال في بداية المجموعة الأولى وتأخره 0-2، قبل أن يتمكن من العودة بفضل ضرباته الأمامية القوية، ويحسم المجموعة لمصلحته 6-4 في 51 دقيقة فقط.

وفي المجموعة الثانية، لم يجد تييم أي منافسة تذكر من مدفيديف المصنف سابعاً في الدورة، فلم يتمكن الأخير من الصمود سوى 22 دقيقة، علماً أنه أقصى في نصف النهائي الياباني كي نيشيكوري الرابع.

وقال تييم بعد الفوز: "عانيت في البداية، لأن دانييل لا يضيع العديد من الكرات، ومن الصعب جداً اللعب ضده"، مشيراً إلى أنه عانى أيضاً على صعيد ضرباته في البداية، "قبل أن تسير الأمور بشكل أفضل".

وبات تييم ثاني نمسوي فقط يحرز لقب دورة برشلونة بعد توماس موستر (1995 و1996).

وعلق المصنف خامساً عالمياً على ذلك، بالقول: "الفوز بلقب هذه الدورة هو أمر يولّد الفخر. أفضل لاعبين في التاريخ فقط هم من توجوا هنا، وأنا أسير على درب توماس موستر وهذا أمر مميز جداً بالنسبة إلي. أنا سعيد جداً وفخور بأن اسمي يدوّن هنا أيضاً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم