الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تحديد موعد تدشين استاد الوكرة

المصدر: "أ ف ب"
تحديد موعد تدشين استاد الوكرة
تحديد موعد تدشين استاد الوكرة
A+ A-

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والارث والاتحاد القطري لـ #كرة_القدم عن تدشين استاد #الوكرة، أحد الملاعب المضيفة لمباريات #مونديال 2022، رسمياً في 16 أيار المقبل، في المباراة النهائية لمسابقة كأس الأمير.

وسيصبح الوكرة، الذي صممته المعمارية العراقية البريطانية الراحلة زها حديد، ثاني ملعب يدشّن من الملاعب الثمانية المقرر أن تستضيف نهائيات المونديال، بعد استاد خليفة الذي دشن في أيار 2017.

وسينضم الوكرة واستاد خليفة الى استاد البيت في مدينة الخور، والريان، والمدينة التعليمية، والثمامة، ورأس أبو عبود، إضافة إلى استاد لوسيل، الذي يتم بناؤه حالياً لاستضافة مباراتي الافتتاح والنهائي.

وخلال مؤتمر صحافي عقد الأحد في الدوحة، قال مدير مشروع استاد الوكرة المهندس ثاني الزراع إن "افتتاح ملعب الوكرة إنجاز مهم في رحلة قطر نحو استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022".

وأضاف: "الاستاد الجديد بتصميمه المبتكر المحاكي للمستقبل سيمثل معلماً بارزاً خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم الأولى في الوطن العربي. ونأمل في أن يشاركنا آلاف المشجعين في قطر في إنجاح هذا الحدث التاريخي لنحتفل معاً بما حققناه من إنجازات في طريقنا نحو استضافة الحدث الرياضي الأضخم في العالم".

ويتسع الملعب لنحو 40 ألف مشجع، وقامت بتصميمه حديد بوحي من القوارب التقليدية التي استخدمها أهل قطر في الإبحار بحثاً عن اللؤلؤ. كما يتزين سقف الملعب باللون الأبيض المستلهم من أشرعة القوارب التقليدية، ويتضمن تقنية التبريد والسقف القابل للطي. ومن المقرر أن يستضيف الملعب مباريات حتى الدور ربع النهائي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم