الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

من أجل حلم النهائي... مواجهتان عربيتان ناريتان في دور الـ4 للكونفيدرالية الأفريقية

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
A+ A-

يُقام اليوم الأحد، ذهاب نصف نهائي بطولة الكونفيدرالية الأفريقية والذي يحمل تحدياً قوياً، كونه يشهد مواجهتين عربيتين من أجل حلم التأهل لنهائي البطولة الأفريقية.

في #مصر، يستضيف ملعب استاد بتروسبورت، مواجهة نارية بين الزمالك والنجم الساحلي التونسي، في مباراة تشهد تحديات عدة بسبب حساسية المباريات العربية بين أندية شمال أفريقيا، بخاصة مصر وتونس، بالإضافة لرغبة الأبيض في الثأر من خروجه من نصف نهائي الكونفيدرالية عام 2015، كما أنّ مباراة الغد هي السابعة بين الفريقين، إذ سبق أن التقيا 6 مرات.

وكانت أول مواجهة بين الفريقين في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي عام 1999، وخسر بطل مصر في تونس بهدفين نظيفين، قبل أن يفوز في القاهرة 3 / 1 ليودّع البطولة، فيما تجدّدت المواجهة العام 2005 في دور المجموعات لدوري الأبطال، وتعادل الفريقان في مصر 1 / 1، قبل أن يفوز النجم في تونس بهدفين مقابل هدف.

وكانت آخر المواجهات في نصف نهائي الكونفيدرالية عام 2015، إذ تلقى الزمالك هزيمة مذلة ذهاباً بنتيجة 5 / 1، قبل أن يحقّق فوزاً غير كافٍ في مصر بثلاثية نظيفة ليودّع المسابقة، وهو ما يجعل مباراة اليوم ثأرية لبطل مصر قبل مواجهة الإياب في سوسة.

وفي المباراة الأخرى، سيكون الصفاقسي التونسي على موعد مع مواجهة قوية أمام نظيره نهضة بركان المغربي، الذي يعدّ الحصان الأسود للبطولة، حيث يسعى الصفاقسي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور في المباراة التي تقام على ملعب الطيب المهيري، من أجل إنهاء مغامرة بطل المغرب وتحقيق نتيجة جيدة قبل مباراة الإياب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم