الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

توتنهام يتلقى الخسارة الأولى في ملعبه الجديد

المصدر: "أ ف ب"
توتنهام يتلقى الخسارة الأولى في ملعبه الجديد
توتنهام يتلقى الخسارة الأولى في ملعبه الجديد
A+ A-

قاد المهاجم ميكايل أنطونيو فريقه وست هام يونايتد إلى إلحاق الخسارة الأولى بجاره اللندني #توتنهام في ملعبه الجديد، عندما سجل له هدف الفوز 1-0، في المرحلة 35 من #الدوري_الإنكليزي لكرة القدم.

سجل أنطونيو الهدف الوحيد في الدقيقة 67، وبات أول لاعب يهز شباك توتنهام في ملعبه الجديد.

وهذه الخسارة الأولى لتوتنهام في ملعبه الجديد، الذي كلفه مليار جنيه استرليني بعد 4 انتصارات متتالية على كريستال بالاس (2-0) وهادرسفيلد (4-0) وبرايتون (1-0) في الدوري ومانشستر سيتي (1-0)، في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأسدى وست هام يونايتد خدمة للثلاثي تشيلسي وأرسنال ومانشستر يونايتد، الذي ينافس توتنهام على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث تجمد رصيد توتنهام عند 70 نقطة في المركز الثالث بفارق 3 نقاط أمام تشيلسي و4 نقاط أمام أرسنال و6 نقاط أمام مانشستر يونايتد.

ويحل تشيلسي ضيفاً على مانشستر يونايتد، ويلعب أرسنال مع مضيفه ليستر سيتي، في ختام المرحلة.

كما أن الخسارة الثانية لتوتنهام في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري، جاءت قبل 3 أيام على استضافته أجاكس أمستردام الهولندي، في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

واعترف مدرب توتنهام الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو أن نجوم فريقه يعانون من الإرهاق، بعد خوضهم المباراة السابعة هذا الشهر، منتقداً الروزنامة المضغوطة لفريقه.

وقال: "لا يمكننا أن نتخلص من هذه الظروف. لقد وصلوا (وست هام) جاهزين ومستعدين للتنافس، بالنسبة إلينا الأمر مختلف تماماً"، مضيفاً: "كنا متعبين. كنا نعرف أن الأمر سيكون صعباً لأنها مباراة دربي، لكن علينا المضي قدماً".

وتابع: "لقد كان الأمر حقاً صعباً اليوم. لم نمرر الكرة بشكل صحيح. في الشوط الثاني تركنا لهم الكثير من المساحات لشن هجمات مرتدة".

ورداً على سؤال حول ما إذا كان توتنهام صعَّب مهمته في الظفر ببطاقة دوري الأبطال الموسم المقبل، قال بوكيتينو: "إنها معركة، إنه سباق، مع تبقي مباراتين على نهاية الموسم. منا نعرف ذلك من قبل".

وشدد بوكيتينو على أن خوض توتنهام لأول نصف نهائي أوروبي منذ نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1984 عندما توج باللقب، يعتبر أقل أهمية من تحدي التواجد بين الأربعة الأوائل في الدوري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم