بكلفة 1.25 مليار دولار... مصر تلجأ للكويت لتمويل المشاريع الجديدة

27 نيسان 2019 | 13:56

المصدر: " النهار "

سيناء.

اتفقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصري سحر نصر، مع مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر، من أجل التعاون المشترك لتمويل الجانب الكويتي بعض المشروعات المصرية التي تتخطى قيمتها المليار دولار، وذلك خلال لقائهما على هامش اجتماعات مؤسسات التمويل العربية المقامة بالكويت.

وبحث الجانبان، دعم الصندوق للمرحلة الثانية من مشاريع برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، واستكمال مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر الذي يساهم الصندوق فيه ويعد من أكبر المشاريع على مستوى العالم في مجال معالجة المياه، حيث تبلغ طاقة المحطة 5 ملايين متر مكعب يومياً، إضافة إلى مجموعة من المشاريع في مجالات الطرق والموانئ والموارد المائية، بقيمة مليار دولار.

وشهدت الفترة الماضية تعاوناً مصرياً كويتياً في مجال تمويل المشاريع، من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، الذي دعم أكثر من 50 مشروعاً مصرياً منذ نشأته، بتكلفة تخطت 3.6 مليارات دولار في مجالات الزراعة والكهرباء والنقل والصناعة ومياه الشرب والصرف.

كما ناقشت الحكومة المصرية تمويل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر بقيمة 230 مليون دولار، واستكمال الدعم المطلوب للمشروع والذي يقدر بنحو 248 مليون دولار.

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard