الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بكلفة 1.25 مليار دولار... مصر تلجأ للكويت لتمويل المشاريع الجديدة

المصدر: " النهار "
محمد أبو زهرة
بكلفة 1.25 مليار دولار... مصر تلجأ للكويت لتمويل المشاريع الجديدة
بكلفة 1.25 مليار دولار... مصر تلجأ للكويت لتمويل المشاريع الجديدة
A+ A-

اتفقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصري سحر نصر، مع مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر، من أجل التعاون المشترك لتمويل الجانب الكويتي بعض المشروعات المصرية التي تتخطى قيمتها المليار دولار، وذلك خلال لقائهما على هامش اجتماعات مؤسسات التمويل العربية المقامة بالكويت.

وبحث الجانبان، دعم الصندوق للمرحلة الثانية من مشاريع برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، واستكمال مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر الذي يساهم الصندوق فيه ويعد من أكبر المشاريع على مستوى العالم في مجال معالجة المياه، حيث تبلغ طاقة المحطة 5 ملايين متر مكعب يومياً، إضافة إلى مجموعة من المشاريع في مجالات الطرق والموانئ والموارد المائية، بقيمة مليار دولار.

وشهدت الفترة الماضية تعاوناً مصرياً كويتياً في مجال تمويل المشاريع، من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، الذي دعم أكثر من 50 مشروعاً مصرياً منذ نشأته، بتكلفة تخطت 3.6 مليارات دولار في مجالات الزراعة والكهرباء والنقل والصناعة ومياه الشرب والصرف.

كما ناقشت الحكومة المصرية تمويل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر بقيمة 230 مليون دولار، واستكمال الدعم المطلوب للمشروع والذي يقدر بنحو 248 مليون دولار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم