صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية في الدوري الإنكليزي

27 نيسان 2019 | 14:09

المصدر: "النهار "

صلاح.

قاد النجم المصري #محمد_صلاح، لاعب #ليفربول، فريقه إلى فوز كبير على هادرسفيلد 5-0، ضمن المرحلة 36 من الدوري الإنكليزي.

وواصل صلاح تحطيم الأرقام القياسية في الدوري الإنكليزي، حيث عاد إلى صدارة قائمة هدافي البطولة منفرداً، بعدما أحرز هدفين في مرمى هادرسفيلد، رافعاً رصيده إلى 21 هدفاً، ويأتي خلفه زميله ساديو مانيه، الذي أحرز ثنائية أيضاً، ليرفع رصيده إلى 20، ومن خلفهما سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي، وبيير أوباميانغ، نجم أرسنال.

وسجل صلاح ثنائية في مباراة واحدة بالدوري الإنكليزي، لأول مرة منذ 97 يوماً، وتحديداً منذ مباراة كريستال بالاس، ضمن منافسات الأسبوع 23، والتي فاز بها "الريدز" 4-3.

وشهدت المباراة مساهمة صلاح في تحطيم رقم قياسي جديد، حيث سجل خماسية ليفربول الثلاثي الأفريقي، محمد صلاح "هدفين"، ساديو مانيه "هدفين"، ونابي كيتا، لتصبح أكثر مباراة في تاريخ البريميرليغ تشهد تسجيل أهداف بواسطة لاعبين أفارقة من فريق واحد.

كما بات محمد صاحب الرقم التاريخي لأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في أول 100 مباراة بقميص ليفربول، على مدار تاريخ النادي الإنكليزي، برصيد 69 هدفاً، متفوقاً على الثنائي روجر هانت، وسام رايبولد برصيد 68 هدفاً لكل منهما.

وحطم النجم المصري رقماً قياسياً جديداً، بعدما انضم إلى قائمة اللاعبين الذين سجلوا 20 هدفاً في أكثر من موسم بالدوري توالياً، ليصبح اللاعب الثالث في ليفربول الذي يحقق هذا الإنجاز، بعد روبي فاولر، الذي كسر الرقم في موسمي 1994/1995، 1995/1996، ولويس سواريز الذي سجل الرقم في موسمي 2012/2013 و2013/2014.

وقاد صلاح ليفربول إلى صدارة ترتيب الدوري الإنكليزي موقتاً برصيد 91 نقطة، في انتظار مباراة مانشستر سيتي صاحب الـ89 نقطة أمام بيرنلي، الأحد.

قصة المرأة الخارقة: فقدت فجأة القدرة على المشي وأصبحت بطلة!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard