أسبوع الموضة العربي ينطلق بزخم في دبي(صور وفيديو)

26 نيسان 2019 | 22:23

المصدر: النهار

تصميم من خورخن كريستيان هويرل

انطلقت فعاليات اليوم الثاني من أسبوع الموضة العربي في متجر’1422‘ بمشاركة كوكبة من المصممين المميزين الذين استعرضوا إبداعات تشكيلاتهم، لتواصل الفعالية بذلك النجاح الذي حققه اليوم الافتتاحي.

ويشكل المتجر مساحة مميزة لتجارب التسوق الفاخرة والموضة الأنيقة وأنماط الحياة العصرية ويرمز إلى شعار مجلس الأزياء العربي "مجلس واحد لاثنين وعشرين بلداً عربياً".

ومن أبرز المصممين المشاركين في العروض نذكر كلاًَ من:

• عائشة رمضان - الإمارات العربية المتحدة: الأحمر سيد مجموعتها للعام 2020

قدمت عائشة خلال أسبوع الموضة العربي تشكيلة تتمحور حول مفهوم "التغيير" لموسم ’ريزورت 2020‘، وهي تعكس مشاعرها وأفكارها وهويتها كمصممة، وقد تعاونت مجدداً مع شريكها المعتاد دار ’سي فاشن غاليري‘. وتضمنت التشكيلة 35 إطلالة من الأزياء الجاهزة والمميزة بطابعها الأنيق والمفعم بالألوان، بعضها كان إعادة ابتكار لقطع سابقة عبر إضفاء بعض التعديلات لتبرز جماليتها، وبعضها الآخر كان محاكاةً لتصاميم حظيت بشعبية كبيرة على مدى عقدٍ من مسيرة العلامة في عالم الموضة لتمنحها منظوراً جديداً مع الحفاظ على جوهرها. وعبّرت عائشة عن ذلك بقولها: "تتمحور الحياة حول أنماط تغيير مرتقبة وأخرى لا يمكن التنبؤ بها، لكن العامل الثابت الوحيد يبقى في قدرتنا على ضبط مشاعرنا وأفكارنا حول الحياة، والتي هي أشبه بالفصول المتغيرة ، حيث ليس بمقدورنا التحكم بالطقس إنما يمكننا التحكم بتصوراتنا وتغييرها؛ وبالتالي امتلاك زمام الأمور وقيادة دفة حياتنا بأكملها".

• هبة يونس - فلسطين

مصممة كرّمت الخط العربي على طريقتها

أطلقت المصممة الفلسطينية هبة يونس تشكيلتها الجديدة بعنوان ’عربية‘ لموسم ربيع وصيف 2019، وهي مستوحاة كما يحمل اسمها من اللغة العربية والخط العربي.استعانت المصممة الشابة باللونين البنفسجي والاخضر وطرزت الحروف العربية بخيوط من ذهب.

وفي معرض تعليقها على ذلك، قالت هبة: "لطالما لاحظت أننا لا نمنح اللغة العربية التقدير الذي تستحقه، وكثيراً ما يتم استخدامها بشكل غير سليم، ومن هنا جاءت فكرة التشكيلة. حيث تهيمن زخارف الخط العربي على تطريزات العديد من الأقمشة، وتضفي عليها الخيوط الذهبية المزيد من الفخامة والجمال. وتخاطب التشكيلة السيدات اللواتي يرغبن بتجربة أمور مختلفة خارجة عن المألوف تمتاز بالبساطة والأناقة، والأهم من ذلك تقدم معنىً هادف وقيّم".


• ’أرشيز‘ - الإمارات العربية المتحدة 

تصاميم من وحي الشهر الفضيل بأسلوب عصري.

أطلقت علامة ’أرشيز‘ الإماراتية الشهيرة بأزيائها الجريئة والمبتكرة تشكيلتين مصغّرتين خلال أسبوع الموضة العربي، إحداهما تشكيلة رمضانية لما قبل موسم ربيع وصيف 2020 بعنوان ’إنتو ذا ستاري نايت‘، والأخرى بعنوان ’بِربليكسد‘. وسيُتاح حجز التصاميم المعروضة قبل طرحها للبيع من متجر ’1422‘ في مجمع ’سيتي ووك 2‘ بدبي. واستمدت مصممة العلامة إلهام التشكيلة الأولى من اللوحة التي تُعتبر أشهر أعمال الفنان فنسنت فان غوغ وأسمتها تيمناً به، حيث تتناغم فيها الأقمشة المختارة بدقة والتفاصيل المميزة لتكون أشبه عمل فني ينبض بالحياة. وأضفت المصممة لمستها الخاصة على كل قطعة من خلال طبعات تحمل رسومات بخط يدها للنجوم والخطوط المطلية بألوان الباستيل، لتعكس حساً جمالياً راقياً، وتوحي برسائل إيجابية مشجعة.

• ’يورجن كريستيان هويرل‘ - النمسا.

التول والباستيل شكّلا محور عرضه

أطلقت دار ’يورجن كريستيان هويرل‘ تشكيلة جديدة من الأزياء العملية. ولد المصمم يورجن في ولاية النمسا العليا عام 1975، ويستمد إلهامه من الثقافات والأشخاص الذين يصادفهم خلال أسفاره. وتقوم دار الأزياء الخاصة به في جوهرها على ابتكار إبداعات يدوية بحرفية عالية على الطريقة الباريسية الشهيرة في استوديو خاص في فيينا وفق قصات متقنة من مواد عالية الجودة. كما تجسّد مفهوم الأناقة من منظور متفرد، وتنادي بالفخامة الكلاسيكية والبساطة الراقية والتواضع كأسلوب حياة مثالي في هذا العصر.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard