محكمة الجنايات: لهذه الأسباب قضية قتل الشاب مارسيلينو ظماطه جريمة فورية

26 نيسان 2019 | 12:10

المصدر: "النهار"

سيارة عليها صورة ظماطه. (ارشيف النهار).

استخلصت محكمة الجنايات في بيروت برئاسة القاضي سامي صدقي وقائع جريمة قتل الشاب مارسيلينو ظماطه المستمدة من أقوال المتهمين أحمد سعد وحسن فقيه وأقوال الشهود والتقرير الطبي وتقرير مكتب الحوادث لبناء حكمها في حق المتهمين الفلسطيني أحمد سعد وحسن فقيه الثامنة ليل 16 شباط 2016 في محلة الاشرفية والذي قضت فيه بحبس المتهم الاول 15 سنة بعدما اعتبرت فعله منطبقاً على جريمة القتل القصدية المعاقب عليها في المادة 547 في قانون العقوبات كونها حصلت لخلاف فوري بين المتهمين والمغدور ومن دون معرفة سابقة به. 

كما اعتبرت فعل رفيقه المتهم فقيه متدخلاً في الجريمة وقضت بحبسه عشر سنوات مع احتساب مدة توقيفهما. وأخذت المحكمة بالتوصيف الجرمي الذي استقر عليه القرار الاتهامي الصادر في ملف هذه الجريمة الذي اعتبر أن الجريمة قصدية. فما حيثيات الوقائع القانونية التي اقتنعت بها المحكمة لإصدار حكمها؟
كان المتهمان سائرين على الاقدام مرت بقربهما سيارة يقودها الضحية وبجانبه خطيبته وبسبب قيام المتهمين بالصراخ صرخت بهما المدعية قائلة لأحدهما "وطي صوتك يا حيوان"، ما تسبب في حصول تبادل سباب وشتائم بين المتهمين والمغدور قام على الإثر المغدور بإيقاف سيارته الى جانب الطريق بعدما أشار للمتهمين باللحاق به، فما كان منهما إلا أن ركضا في اتجاه السيارة، وبمجرد خروج المغدور من السيارة حصل تضارب بينه وبين المتهمين بحيث أقدم أحدهما المتهم سعد على شهر سكين كانت بحوزته داخل جيب سرواله وراح يلوح بها حتى تمكن من إصابة المغدور بطعنة أولى في صدره فيما كان يتضارب مع المتهم الآخر فقيه. وتمكن المغدور من توجيه ضربة بكلتا يديه الى صدر المتهم فقيه الذي وقع على الارض وتابع التضارب رغم إصابته مع المتهم سعد كونه قوي البنية حتى عاد...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 86% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard