محمد عبده: أطالب بإنشاء معاهد للفنون في السعودية

26 نيسان 2019 | 10:57

المصدر: "النهار"

عبده خلال المؤتمر.

أكد الفنان #محمد_ عبده أنه من الضروي أن يتم تدريس الشعر لكل الناس حتى يكتسبوا مزيداً من الإنسانية وحب الحياة.

وطالب عبده، خلال مؤتمر صحافي عُقد مساء أمس الخميس بالقاهرة، للإعلان عن حفله بدار الأوبرا المصرية، وإطلاق ألبومه الجديد "ياغافية قومي"، بضروره إنشاء معاهد لتعليم الفنون في المملكة العربية السعودية، مع التطور والانفتاح الفني الذي تشهده شبه الجزيرة العربية حالياً.

وفي رده الدبلوماسي على عديد من تساؤلات الحضور قال: "لقد اعتزلت الحفلات والطرب نحو خمس سنوات في الماضي، ولن أكرر ذلك،  وتتلمذت على سماع كوكبة من رواد الفن، وتعلمت منهم، وحالياً أتعامل مع الأجهزة الحديثة المتطورة، وأمنح ميراثي الفني للشباب المطربين الحاليين".

وأضاف عبده: "لا أريد العودة إلى التلحين بعدما قدّمت كل مفرداتي فيه، وحتى أمنح الفرصة لمواهب قد ترتفع مع الأغاني التي أقدّمها". وحول استمراره في الغناء حتى الآن قال: "بسبب ما أملكه من طرح فني، ولذلك اكتسبت المصداقية، وكل المتميزين يجب أن يكون لديهم طرح فني". وتابع: "تأثرت بعمالقة الغناء العربي بعدما حفظت تراث الجزيرة العربية كاملاً، كما قدّمت أهم قصائد الشعراء العرب على مدار التاريخ".


ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard