"سيري" و"أليكسا" يعقدان "زواجهما" في فيينا!

25 نيسان 2019 | 22:00

المصدر: "وكالات- النهار"

  • المصدر: "وكالات- النهار"

سيري وأليكسا - (marcommnews).

احتفلت العاصمة النمساوية #فيينا بـ"زواج" غير عادي، حيث أقيم حفل زفاف خاص جدًا في قلعة "بلفيدير"، تبادلت فيه امرأتان شهيرتان عالميًا بذكائهما الاصطناعي، هما المساعدة الذكية لأجهزة #ابل #سيري والمساعدة الذكية التابعة لـ #أمازون #أليكسا، "النّعَم" أمام حشود من مشاهير فيينا ومؤيدي المثلية الجنسية ومجتمع LGBTQ + النمساوي.

وبحسب ما أورد موقع " marcommnews"، فقد أظهر الفيديو تفاصيل حفل الزفاف المذهل الذي تمّ تنفيذه من قِبل كل من حملة "Serviceplan" وحملة "Plan.Net" من ميونيخ بالتعاون مع مجلس السياحة في فيينا ومجلة "Vangardist" .

وأوضح مدير مجلس السياحة في فيينا نوربرت كيتنر أنه "لمن دواعي سروري وشرف حقيقي أن تستضيف فيينا حفل EuroPride العالمي في الفترة من 1 إلى 16 يونيو 2019. فيينا هي مدينة عالمية حديثة، حيث أنماط الحياة المختلفة والتنوع والاحترام حاضرة بنشاط فيها، وفي فيينا يُنظر إلى العديد من الاختلافات لدينا باعتبارها أعظم قوة لدينا".

وتابع كيتنر "يعتبر حفل Europride، وهو حفل عالمي مخصص لمجتمع المثليين يقام سنوياً في أحد البلدان الأوروبية، من خلال برنامجه متعدد الأوجه، مناسبة مثالية للاحتفال واستكشاف مدينة خرجت من كونها جوهرة خفيّة لتصبح نقطة ساخنة لمجتمع المثليين".

من جهته، قال جوليان ويل، ناشر مجلةVangardist : "مع أول حفل زفاف بين اثنين من الذكاء الاصطناعي، أردنا أن نظهر أنه في العام 2019 يمكن للأجهزة الذكية أن تتزوج أيضاً. لحسن الحظ، الزواج متاح للجميع في فيينا، ولكن في بلدان أخرى لا يزال مجتمع مثليي الجنس يتعرض للتمييز".


وقد أصبح حفل الزفاف ممكنًا بفضل المهارات من Alexa Skill التي طوّرتها استديوهات Plan.Net ، والتي تتوفر رسميًا في متجر Amazon Skill Store.

وعلّق ماركوس مازي ، مدير الإبداع في Plan.Net قائلاً: "بالإضافة إلى معلومات حول مهرجان EuroPride ، فإن The Pride Skill يحتوي على ميزة خاصة للغاية: مع مجموعة تحفيز خاصة يمكن بدء حوار بين "سيري" و "أليكسا" بحيث يؤدي إلى زواج رمزي من مساعدين لغويين. يتم استخدام الأدوات التي توفرها أمازون فقط لهذا الغرض. "

ويضيف ألكساندر ناجيل، المدير الإبداعي لحملة Serviceplan ، قائلاً: "لقد كان من المثير للإعجاب أن نرى كيف كان ردّ فعل ضيوف حفل الزفاف عاطفياً تجاه عهود الزواج بين سيري وأليكسا. في الحملة، تمكنّا من استخدام التكنولوجيا بطريقة ماهرة لوضع مثال لمزيد من الإنسانية والمساواة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard