الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أرباح فايسبوك تفوق التوقعات... فكم بلغت؟

المصدر: "رويترز"
أرباح فايسبوك تفوق التوقعات... فكم بلغت؟
أرباح فايسبوك تفوق التوقعات... فكم بلغت؟
A+ A-

تفوقت #فايسبوك على تقديرات #وول_ستريت لأرباحها في الربع الأول من العام وجنبت ثلاثة مليارات دولار لتغطية تسوية مع الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة، مما يهدئ مخاوف المستثمرين القلقين بشأن نتيجة تحقيق اتحادي امتد لأشهر.

وخفضت مخصصات التسوية، التي حددتها فايسبوك عند ثلاثة مليارات دولار لكنها قالت إنها قد ترتفع إلى خمسة مليارات دولار، صافي ربح الشركة في الربع الأول إلى 2.43 مليار دولار بما يعادل 85 سنتا للسهم.

وباستبعاد مبلغ التسوية، تكون فايسبوك قد ربحت 1.89 دولار للسهم، ارتفاعا من 1.69 دولار في ربع السنة المقابل قبل عام متفوقة على متوسط التقديرات البالغ 1.63 دولار للسهم وفقا لبيانات آي.بي.إي.اس من رفينيتيف.

وزاد إجمالي الإيرادات في الربع الأول 26 في المئة إلى 15.1 مليار دولار من 12 مليار دولار قبل عام، ليتجاوز مجددا متوسط تقديرات المحللين البالغ 15 مليار دولار.

وارتفع عدد المستخدمين لتطبيق فايسبوك الرئيسي على أساس يومي وشهري ثمانية في المئة على أساس سنوي، إلى 2.4 مليار و1.6 مليار على الترتيب، بما يتماشى مع التوقعات.

وبلغ إجمالي النفقات في الربع الأول 11.8 مليار دولار، بما في ذلك مخصص التسوية، مرتفعا 80 في المئة مقارنة مع نفس الفترة قبل عام مع تعيين الشركة لمديري محتوى واستثمارها في ضوابط جديدة لتعزيز أمن شبكاتها الاجتماعية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم