الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تورينو تحتضن البطولة الختامية للتنس بدءاً من 2021

المصدر: "أ ف ب"
تورينو تحتضن البطولة الختامية للتنس بدءاً من 2021
تورينو تحتضن البطولة الختامية للتنس بدءاً من 2021
A+ A-

ستستضيف مدينة #تورينو الإيطالية بدلاً من #لندن، بطولة الماسترز للرجال الختامية لموسم #التنس من العام 2021 حتى 2025، وفق ما أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين.

وتنافست تورينو مع 4 مدن أخرى هي #مانشستر الإنكليزية، #طوكيو و #سنغافورة، إضافة إلى لندن، التي تستضيف منذ العام 2009، البطولة التي يشارك فيها أفضل 8 لاعبين في العالم في ختام الموسم.

وأوردت الرابطة في بيان: "العقد الموقع لخمسة أعوام سيشهد مشاركة أفضل لاعبي التنس المحترفين في أكبر بطولة داخل قاعة مقفلة".

واعتبر رئيس الرابطة الإنكليزي كريس كيرمود أن "إيطاليا هي من أقوى الأسواق في عالم التنس وأكثرها رسوخاً في أوروبا"، مشيراً إلى أن قيمة جوائز البطولة ستبلغ 14,5 مليون دولار (قرابة 13 مليون أورو)، وهو رقم قياسي في الماسترز.

وستقام المباريات على ملعب "بالا ألبيتور"، الذي شيد لاستضافة المدينة الإيطالية الشمالية دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2006، وهو أكبر مجمع رياضي مقفل في إيطاليا.

وهذه المرة الأولى التي تستضيف فيها مدينة إيطالية البطولة المرموقة منذ استحداثها عام 1970، علماً أن تورينو هي المدينة الـ15 تنال هذا الشرف.

ويحمل السويسري المخضرم روجيه فيديرر الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة (6)، بينما كان لقب عام 2018 من نصيب المصنف ثالثاً عالمياً الألماني ألكسندر زفيريف بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول، في المباراة النهائية منتصف تشرين الثاني الماضي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم