الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

مبابي يحطّم أرقام ميسي ورونالدو!

جورج حداد
مبابي يحطّم أرقام ميسي ورونالدو!
مبابي يحطّم أرقام ميسي ورونالدو!
A+ A-

يعتبر اللاعب الفرنسي ومهاجم فريق باريس سان جيرمان واحداً من أفضل اللاعبين حول العالم، والمرشح الأول للسيطرة على جائزة أفضل لاعب في العالم خلال المواسم المقبلة. فابن الـ20 عاماً حل في المركز الرابع في ترتيب جائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم، يقدم مواسم استثنائية منذ ظهوره الأول مع فريق موناكو الفرنسي ونجح بتحطيم العديد من الأرقام القياسية.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Bwck9msgVvh]]

ونجح النجم الملقب بالـ"نينجا" بالتفوق على أفضل لاعبين حالياً البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق جوفنتوس الإيطالي وليونيل ميسي قائد برشلونة المتوجين بعشر كرات ذهب مناصفة بينهما. وسلط موقع "كالشيو ميركاتو" الضوء على انجاز جديد لمبابي، مشيراً الى أن بطل العالم في عام 2018 تقدم على هذا الثنائي من ناحية الأهداف المسجلة عندما كانا في سنّه. حيث أحرز مبابي (20 عاماً) 94 هدفاً مع موناكو باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي الأول. بينما سجل الأسطورة الارجنتينية ميسي 50 هدفاً في عمر الـ21، مقابل 35 هدفاً للدون البرتغالي رونالدو بالعمر عينه مع المنتخب والأندية التي لعب لها. ما يمنح مبابي تقدماً كبيراً على هذا الثنائي.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BwiPxDbF3lt]]

يذكر أن مبابي قد ساهم بفوز موناكو ببطولة الدوري الفرنسي، قبل أن ينتقل الى غريمه باريس سان جيرمان مقابل 180 مليون أورو، كما ساعد منتخب الديوك الفرنسية بالفوز ببطولة العالم عام 2018.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم