تراجع الدولار الأوسترالي واستقرار الأميركي قرب ذروة 22 شهراً

24 نيسان 2019 | 12:36

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

عملات - (أ ف ب).

 انخفض #الدولار الأوسترالي واحدا في المئة بعد بيانات تضخم أضعف من المتوقع عززت توقعات خفض الفائدة، بينما استقر الدولار الأميركي قرب أعلى مستوى في 22 شهرا الذي سجله في الجلسة السابقة.

وصعد الدولار الأميركي بدعم من بيانات إسكان قوية في أحدث مؤشر على أن الاقتصاد ينمو أفضل من أقرانه، مما شجع المستثمرين على الإقبال على العملة في الأسابيع القليلة الماضية. وكشفت بيانات اليوم استقرار مؤشر التضخم الرئيسي في أوستراليا بين كانون الثاني وآذار وهو ما يقل عن التوقعات ويعد أدنى مستوى منذ مطلع 2016.

وكان الدولار الأوسترالي الأكثر تحركا بين العملات الرئيسية ونزل إلى أدنى مستوى خلال شهر ونصف عند 0.7027 دولار أميركي.

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 97.660 بعدما صعد إلى 97.777 في الليلة الماضية وهو أعلى مستوى منذ حزيران 2017.

ونزل الأورو 0.2 في المئة إلى 1.1202 دولار لكنه ظل فوق أدنى مستوى لمعاملات الثلاثاء عند 1.1192 دولار. وصعد الفرنك السويسري من أدنى مستوى في ستة أشهر بفعل تراجع الأورو. وارتفع 0.2 في المئة إلى 1.1425 دولار.

كان الفرنك تضرر بشدة بسبب عزوف المستثمرين عن عملات الملاذ الآمن في ظل موجة صعود للأصول عالية المخاطر في العام الحالي.

وواصل الجنيه الاسترليني خسائره ليسجل أدنى مستوى في شهرين مجددا عند 1.2915 دولار بفعل تنامي الضغوط على رئيسة الوزراء تيريزا ماي لصياغة خطة للخروج من الاتحاد الأوروبي في ظل تعثر المفاوضات مع حزب العمال المعارض.

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard