المحطة الأخيرة في الـ"LAU"... وظائف المستقبل وشهادات نجاح

24 نيسان 2019 | 00:30

بعد تنقّل "النهار" في تسع جامعات لبنانية، اختتمت مشروع "Blue Dawn Roadshow" في محطته الأخيرة في "الجامعة اللبنانية الأميركية" في بيروت. أتت الزيارة ضمن الهدف نفسه التي سعت إليه "النهار" مع بقية الجامعات، وهو تقديم إجابات وشهادات حياة للطلاب لمساعدتهم على التطور والتأقلم مع "الثورة الصناعية الرابعة" التي ينتظرها العالم، مع ما تفرضه من تغييرات كبيرة الحجم والنوعية حول طرق عيشنا وعملنا.بطبيعة الحال، بدأ القلق يخيم في كل مكان على اختفاء بعض الوظائف وضرورة تطوير بعضها الآخر. وفي بلدٍ يتنافس فيه سنوياً أكثر من 30 ألف خريج على 4 آلاف فرصة عمل كحد أقصى، كان لا بدّ لمؤسسة صحافية كـ"النهار" أن تكون شريكة للطلاب في تحدّيهم مع التطور، ونقل صوتهم والتعبير عن احتياجاتهم. خاصة أنها خاضت التحدي نفسه بنجاح فواكبت التطور وحافظت في الآن عينه على طبعتها الورقية.
وبما أن الجامعات تُعدّ وتؤهّل الطلاب للانخراط في سوق العمل، وفق متطلبات "الثورة الرابعة" وما تفرضه من اتجاهات في الوظائف العالمية، عقد مشروع Blue dawn ندواته في 10 جامعات بحضور رئيس تحرير "النهار" نايلة التويني، وأكاديميين ومدربين ورواد أعمال...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 95% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard