السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

المغرب يفكّك خلية "داعشية" من 6 أفراد: "أعلنوا بيعتهم للخليفة"

المصدر: "أ ف ب"
المغرب يفكّك خلية "داعشية" من 6 أفراد: "أعلنوا بيعتهم للخليفة"
المغرب يفكّك خلية "داعشية" من 6 أفراد: "أعلنوا بيعتهم للخليفة"
A+ A-

أعلنت السلطات المغربية، اليوم، تفكيك خلية "موالية" لتنظيم #الدولة_الإسلامية، تضم 6 أفراد يشتبه في سعيهم لتفيذ عمليات إرهابية.

وقال بيان للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، أنّه تمكن من "تفكيك خلية إرهابية موالية لهذا التنظيم الإرهابي، تتكون من 6 أفراد ينشطون بمدينة سلا، وتراوح أعمارهم ما بين 22 و28 سنة"، موضحاً أنّ المشتبه فيهم سعوا "لاكتساب تجارب في تحضير وصناعة العبوات الناسفة، وذلك من أجل استعمالها لتنفيذ عمليات إرهابية".

وأورد البيان أنهم "أعلنوا بيعتهم للخليفة المزعوم" لتنظيم الدولة أبو بكر البغدادي، وانخرطوا في الدعاية والترويج لهذا التنظيم الإرهابي".

كما أشار إلى مصادرة أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء ومنشورات ذات طابع متطرف.

ويلاحق القضاء المغربي حاليا 24 شخصا على خلفية قتل سائحتين إسكندينافيتين، منتصف كانون الأول 2018، كانتا تمضيان اجازة في ضواحي مراكش. وتعقد أولى جلسات هذه المحاكمة الخميس 2 أيار المقبل.

وتشتبه السلطات في انتماء المنفذين الرئيسيين الأربعة لهذه الجريمة إلى خلية بايعت تنظيم الدولة الإسلامية، من دون أن يكون لديها أي اتصال بكوادر التنظيم في #سوريا أو #العراق.

ومنذ الاعتداءين الانتحاريين في الدار البيضاء (33 قتيلا) عام 2003 وفي مراكش (17 قتيلا) عام 2011، شدّد المغرب إجراءاته الأمنية والتشريعية، معزّزا تعاونه الدولي في مجال مكافحة الإرهاب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم