السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مهرجان ليالي المسرح الحرّ الـ14 في الأردن... "الخشبة مفتاح قلب المدينة"

المصدر: "رويترز"
مهرجان ليالي المسرح الحرّ الـ14 في الأردن... "الخشبة مفتاح قلب المدينة"
مهرجان ليالي المسرح الحرّ الـ14 في الأردن... "الخشبة مفتاح قلب المدينة"
A+ A-

"المسرح مفتاح لقلب المدينة"... شعار اختير للدورة الـ14 من مهرجان ليالي المسرح الحر في #الأردن، المقرر افتتاحها الأسبوع المقبل في مشاركة عروض عربية وأجنبية.

وقال مدير المهرجان علي عليان، في مؤتمر صحافي للكشف عن تفاصيل الدورة الجديدة: "وصلنا 75 طلبا للمشاركة، اختارت لجنة المشاهدة ومراقبة الجودة 8 عروض من سويسرا وإيطاليا وجورجيا والعراق والكويت ومصر وفلسطين والأردن"، مشيراً إلى أنّ "برنامج المهرجان يشمل أيضا عرض "نساء بلا ملامح" لفرقة المسرح الحر، والذي يقدم خارج المسابقة الرسمية".

ويقدم المهرجان في الافتتاح بالمركز الثقافي الملكي العرض السويسري (تحيا الحياة) من إخراج أندريه بيجنات.

ويترأس لجنة التحكيم المخرجة الأردنية سوسن دروزة، كما تضمّ في عضويتها الممثل السوري قاسم ملحو، الناقد اللبناني عبيدو باشا، الممثلة والمخرجة التونسية سيرين قنون والممثلة المغربية بشرى إيجورك.

وتنظم المهرجان سنوياً فرقة المسرح الحر بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين بإشراف وزارة الثقافة. وتقام الدورة الـ14 منه في الفترة من 27 نيسان الجاري إلى 2 أيار المقبل.

من جهته، قال رئيسة اللجنة العليا للمهرجان الممثلة أمل دباس أنّ "المهرجان يحتفي في هذه الدورة بالمرأة العربية ومنجزها الإبداعي"، مضيفةً: "تحقيقا لهذا المبدأ، يكرّم المهرجان الفنانة مجد القصص والفنانة مرام أبو الهيجاء والفنانة رانيا فهد" من الأردن، كما يكرم الفنانة سعاد العبد الله من الكويت والتي ستكون ضيفة شرف. 

كما ينظّم المهرجان (ملتقى الشهادات الإبداعية - تجارب نسوية)، وتتحدّث فيه فنانات من الأردن وتونس ولبنان والمغرب ويديره الممثل والمخرج التونسي معز القديري.

إضافةً إلى تنظيم ورشة عمل بعنوان (فن الإيماء) يقدّمها المخرج الفلسطيني سعيد سلامة في مشاركة 40 متدرّبا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم