أسعد رزّوق... رجل أعمال وكاتب لبناني بريطاني يقدم رؤيته لحل أزمة الكهرباء

26 نيسان 2019 | 13:33

المصدر: "النهار"

خبير في الاقتصاد والمال والطاقة أسعد وجدي رزوق.

رجل أعمال وكاتب لبناني بريطاني خبير في الاقتصاد والمال والطاقة يحارب التّغيّر المناخي عبر إنشاء مشاريع الطاقة النظيفة، مُتَمّماً دوره بإصدار مقالاتٍ دورية حول المناخ والبيئة والطاقة المتجددة. هو عضو مجلس إدارة جمعية الأسواق والاستثمارات المناخية، وصاحب المعرض الفني "سنا" للحضارة العربية المعاصرة. إنه أسعد وجدي رزوق الرئيس التنفيذي لمجموعة "سِنْدِكَتُمْ" للموارد المستدامة ومشاريع توليد الطاقة النظيفة في جنوب وجنوب شرق آسيا وتحديداً في المناطق التي تفتقر إلى الكهرباء.

تختص شركته باستخراج الطاقة من عناصر الطبيعة ونفايات البشر ومنتوجات طبيعية كفضلات قصب السكر المسحوق وغاز الميثان. وقد فازت شركته تكراراً بجائزة سنغافورة للأعمال المستدامة مع تقدير خاص لاستخدام الأراضي والتنوع البيولوجي. كما حازت جائزتين في مجال الطاقة من "إنترناشونال فاينانس أواردز" لتلقب بشركة الطاقة الأكثر استدامة والشركة الأكثر إبداعاً في عالم الطاقة المتجددة لعام 2018.تَعَلَّمَ رزوق من رأس بيروت ووالدته سنا الصلح فن التعايش القائم على الأخوة الإنسانية. فتولى بشغف مهام الإصلاح البيئي. في حديثٍ إلى "النهار" يتطرق رزّوق إلى مصير الأرض وعوائق الإصلاح البيئي والحلول الأمثل لإنقاذ كوكبنا من تفاقم الاحتباس الحراري، وما ينجم عنه من كوارث بيئية مُقَيّماً خطوات الدول ومُخْتَتِماً بحل تقني بسيط أقل ما يقال عنه "عز الطلب" في حل مشكلة تقنين الكهرباء في بلده الأم لبنان.يُخْبِرُ أنه قرر تأسيس "سِنْدِكَتُمْ" في قارة آسيا تحديداً حيث ينبغي أن يرتكز النضال البيئي نظراً لتخللها كثافة سكانية تصل إلى 4,5 مليارات شخص أي ما يعادل 60 في المئة من تعداد سكان كوكب الأرض وهي تُسَجّلُ أعلى نسب التلوث البيئي في...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 94% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard