السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"فيديو يحتوي على مشاهد صادمة"... إنذار لهيئة سلامة الغذاء المصرية ضد "كنتاكي"

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
"فيديو يحتوي على مشاهد صادمة"... إنذار لهيئة سلامة الغذاء المصرية ضد "كنتاكي"
"فيديو يحتوي على مشاهد صادمة"... إنذار لهيئة سلامة الغذاء المصرية ضد "كنتاكي"
A+ A-

قدّم المحامي أيمن محفوظ إنذاراً إلى رئيس الهيئة القومية للسلامة والغذاء المصرية حسين منصور، ضد سلسلة مطاعم "كنتاكي".

جاء في صدر الإنذار الذي حصلت "النهار" على نسخة منه: "أنه قد أذهلنا ما نشرته جمعية "دايركت أكشن إفري وير" الفرنسية التي تنشط في مجال الدفاع عن الحيوانات مقطع فيديو يحتوي على مشاهد صادمة تمّ التقاطها في إحدى مزارع تربية الدجاج التابعة لسلسلة مطاعم كنتاكي، وظهرت الدواجن مكدسة تلاحقها الحشرات والأمراض".

وأضاف الإنذار: "اعتبر المدافعون عن حقوق الحيوان هذا الفيديو "فضيحة" لسلسلة كنتاكي الشهيرة، التي تمتلك آلاف الفروع في عدد كبير من دول العالم، وبالتأكيد منها مصر".

وقال محفوظ إنه "من تخوّفنا على صحة المصريين، تقدّمت بهذا الإنذار لرئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء كونه المنوط به قانوناً رسم السياسة العامة لضمان سلامة الغذاء، وإقرار الخطط اللازمة للنهوض بمستوى سلامة الغذاء وتنميته، وخطط الرقابة على سلامة الغذاء وصلاحيته للاستهلاك الآدمي، وخطة التوعية بأهداف الهيئة".

وأكد محفوظ أنّ الهيئة ملزمه بإعداد تقرير سنوي يرفع لرئيس الجمهورية يتضمن خططها وأنشطتها وما حققته من نتائج تتعلق بأهداف القانون رقم 1  لسنة 2017 والذي نصت اللائحة التنفيذية منه على أن للهيئة القومية لسلامة الغذاء أن تضع القواعد الفنية الملزمة التي تتضمن معايير واشتراطات سلامة الغذاء، وفقاً للمواصفات الدولية.

وختم محفوظ إنذاره الرسمي بمناشدة الهيئة اتخاذ اللازم قانوناً والعمل على إظهار الحقائق في هذا الموضوع الخطير الذي أثار قلقاً على صحة المصريين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم