"انتقال" ميغان ماركل والأمير هاري إلى إفريقيا... التكاليف بمئات الملايين!

23 نيسان 2019 | 15:41

المصدر: "الدايلي ميل"

  • المصدر: "الدايلي ميل"

الأمير هاري وميغان ماركل.

أثيرت مخاوف بشأن التكلفة التي سيتحملها دافعو الضرائب لإبقاء الأمير هاري وزوجته ميغان بأمان خلال انتقالهما إلى إفريقيا، بحسب موقع "الدايلي ميل" البريطاني.

ويقال إن دوق ودوقة ساسكس يفكران في الانتقال إلى بوتسوانا أو جنوب إفريقيا، للعمل نيابة عن رابطة الكومنولث والمشاركة في المناسبات ذات الأهداف الخيرية.

ميغان ماركل في افريقيا.

ميغان ماركل في افريقيا.

وستجري الحكومة والقصر محادثات حول الأدوار التي سيقوم بها الزوجان ومن سيتولّى تكاليف الرحلة.

ولكن المخاوف أثيرت بعد احتساب تكاليف الحفاظ على أمن الدوق والدوقة وطفلهما في إفريقيا التي ستشكل عبئًا على ميزانية الحماية الملكية لشرطة العاصمة. وقدّرت التكلفة السنوية لوحدة الحماية الملكيّة بحوالي 130 مليون جنيه إسترليني، على الرغم من أن الخبراء يقولون إن رحلتهما قد تكلّف مليون جنيه إسترليني إضافي.

وسيشمل ذلك مبالغ إضافية للضباط الذين سيرافقون الزوجين إلى إفريقيا، بالإضافة إلى تكاليف الرعاية الطبية والتأمين والسفر والإقامة. وقد تتراوح مدّة الإقامة بين أربعة أشهر وعامين.

الأمير هاري وميغان ماركل.

ميغان ماركل في افريقيا.

لا يزال التخطيط لهذه الخطوة في مرحلة "النقاش". وجرى التأكيد أمس أنّ أيّ مناقشات رسمية خارج جدران القصر لم ترد حتى الآن، لكن أحد المصادر وصفها بأنّها "سيناريو محتمل".

ويقال إنّ هذه الخطة ستمنح الزوجين الملكيين، اللذين من المقرر أن يولد طفلهما قريبًا، استراحة من المملكة المتحدة وشائعات الانقسامات المحتملة داخل العائلة المالكة.

وصرّح قصر باكنغهام أمس أنّ: "أي خطط مستقبليّة للدوق والدوقة هي من باب التخمين حتّى الآن. ولم تُتَخذ أي قرارات بشأن الأدوار المستقبلية. وسيستمرّ الدوق في أداء دوره كسفير للشباب للكومنولث".

ميغان ماركل في افريقيا.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard