الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الشارقة أمام "سيناريو" صعب لحسم لقب الدوري الإماراتي

المصدر: "أ ف ب"
الشارقة أمام "سيناريو" صعب لحسم لقب الدوري الإماراتي
الشارقة أمام "سيناريو" صعب لحسم لقب الدوري الإماراتي
A+ A-

يملك #الشارقة فرصة صعبة لإحراز اللقب السادس في تاريخه قبل 5 مراحل من ختام #الدوري_الإماراتي لكرة القدم، في حال تجاوزه مضيفه الاتحاد كلباء وعدم فوز مطارديه #الجزيرة وشباب الأهلي على مضيفهيما #الوصل والإمارات على التوالي.

وتفتتح المرحلة، اليوم الأربعاء، فيلعب شباب الأهلي مع الإمارات، والظفرة مع النصر، وتقام ثلاث مباريات تجمع الاتحاد كلباء مع الشارقة، دبا الفجيرة مع عجمان، والوحدة مع الفجيرة، وتختتم السبت بمباراتي الوصل مع الجزيرة، وبني ياس معالعين.

ويتصدر الشارقة الترتيب برصيد 51 نقطة بفارق 10 نقاط عن الجزيرة الثاني وشباب الأهلي الثالث، وهو يحتاج الى 5 نقاط من اصل 15 ممكنة ليتوج بطلاً للمرة الأولى منذ 1996.

وبإمكان الشارقة، الذي يتفوق بفارق المواجهات المباشرة على الجزيرة وشباب الاهلي، حسم اللقب في هذه المرحلة شرط أن يفوز على الاتحاد كلباء، وألا يفوز مطارديه ليصبح الفارق 12 نقطة تكون كافية لتتويجه.

ويدخل الشارقة مباراته مع الاتحاد الحادي عشر برصيد 22 نقطة بطموح الفوز الذي كان غاب عنه في لقاء الذهاب عندما فرض عليه مضيفه التعادل 2-2.

وحذر عبد العزيز العنبري مدرب الشارقة لاعبيه من خطر الاستهانة بأي فريق، بعدما عانى في المرحلة الماضية امام العين الذي لعب بتشكيلة شبه احتياطية ومع ذلك بقي متقدما على المتصدر 2-1، قبل ان يدرك البرازيلي ويلتون سواريز التعادل في الدقيقة 88.

وقال العنبري: "تعلمنا الدرس من مباراة العين، يجب ان ندخل بعقلية الدقائق الأخيرة في كل المباريات المقبلة، نمر حالياً في اهم فترات الدوري، ويجب ان يكون تركيز اللاعبين حاضرا في اعلى مستوياته".

وبعدما ضمن الشارقة بنسبة كبيرة احراز اللقب، ستكون المنافسة الحقيقية بين الفرق الساعية لنيل احد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل، أو تلك الساعية لتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية.

ويواجه الجزيرة الثاني اختباراً صعباً أمام الوصل العاشر (24 نقطة) والساعي لمصالحة جماهيره بعدما نسي طعم الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة.

اما شباب الاهلي الذي تم تقديم مباراته مع الامارات الى الأربعاء بسبب ارتباطه بلقاء الظفرة في نهائي كأس الامارات في 29 الحالي، فسيواجه صاحب المركز الثاني عشر والذي يصارع من اجل البقاء حيث يتقدم بفارق المواجهات المباشرة على الفجيرة الثالث عشر قبل الأخير ولكل منهما 15 نقطة.

وانحصرت المنافسة على الهبوط بين ثلاثة فرق منطقيا هي الامارات والفجيرة ودبا الفجيرة الرابع عشرا لأخير برصيد 12 نقطة، والذي ستكون مهمته اسهل عندما يستقبل عجمان السابع (28 نقطة).

وستكون مباراة بني ياس الخامس (33 نقطة) وضيفه العين الرابع(34 نقطة) مهمة للفريقين، لا سيما للأخير الذي اصبح مهدداً بعدم المشاركة في البطولة الاسيوية التي فاز بلقبها عام 2003 وحل وصيفاً في 2005 و2016.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم