الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الطبيعة والمياه والهدوء... رحلة إلى جزيرة القرود بنهر التايمز

المصدر: "الدايلي مايل"
ترجمة محمد أبوزهرة
الطبيعة والمياه والهدوء... رحلة إلى جزيرة القرود بنهر التايمز
الطبيعة والمياه والهدوء... رحلة إلى جزيرة القرود بنهر التايمز
A+ A-

يشهد نهر التايمز في إنكلترا وجود عدد من الجزر الصغيرة، على رأسها جزر كانفي وشيبعي وغلوفر في ريتشموند وجزيرة دي أويلي كارت، ويبريدج، إلا أن واحدة من أشهر تلك الجزر كانت جزيرة القرود التي تقع بالقرب من قرية براي على بعد أقل من ساعة واحدة بالسيارة من وسط لندن، حيث تكمن شهرتها في أن تشارلز سبنسر جد ونستون تشرشل اشتراها عام 1738، وبنى منزلاً كان يستخدمه في رحلات الصيد بالجزيرة بالإضافة إلى معبد للصيد.

ووفقا لموقع جريدة "ديلي ميل"، فإن معبد جزيرة القرود صممه روبرت موريس، قبل أن يتغير اسم الجزيرة في العام 1744، عندما أصبح سبنسر دوقاً وتمت ترقيته إلى قصر بلينهايم، قبل أن تشهد الجزيرة افتتاح فندق في أربعينيات القرن الماضي.

ولعل السر في تسميتها باسم "جزيرة القرود" يعود لمكتشفها الذي سمي Augustinian monks، حيث باتت الجزيرة تستقطب عدداً من السائحين أخيراً في ظل موقعها المميز، بعد بناء جسر يربطها بقرية "براي" وفندق YTL، حيث تحيط بها الخضرة والمياه من كل الاتجاهات، كما تتوافر الحياة الريفية المذهلة.

وفي العام 2015، اشترى الراحل Tan Sri Yeoh Tiong Lay، مؤسس شركة إنشاءات ماليزية ورئيس مجلس إدارة فنادق YTL، الفندق القديم، الذي عانى من الإهمال والقدم بعد مرور أكثر من 75 عاماً على إنشائه، ليتم تجديده وتطويره من خلال شركة أميركية أشرفت على التصميم الداخلي الذي يضم 27 غرفة وثلاثة أجنحة وباراً.

الفندق الجديد يقدم مأكولات مميزة من لحوم وسمك السلمون المدخن وشرائح اللحم الجافة حيث يمكن تناولها في المطعم المطل على النهر تماماً، كما يضم أكواخاً على ضفة النهر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم