السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

السيسي التقى وزراء الرياضة: "مناقشة مشاريع مهمة تخصّ الشباب العربي"

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
السيسي التقى وزراء الرياضة: "مناقشة مشاريع مهمة تخصّ الشباب العربي"
السيسي التقى وزراء الرياضة: "مناقشة مشاريع مهمة تخصّ الشباب العربي"
A+ A-

استقبل الرئيس المصري #عبدالفتاح_السيسي، وزراء الشباب والرياضة العرب، على هامش انعقاد الدورة 42 لمجلسهم بالقاهرة، حيث شهدت الجلسة مناقشة مشاريع مهمة تخص الشباب العربي.

وناقش السيسي خلال لقائه مع وزراء الشباب والرياضة العرب، أهمية استمرار العمل على توجيه طاقات الشباب وتكريس مفاهيم الوحدة الوطنية، ودعم القيم الأخلاقية وتنمية روح الولاء للوطن والحفاظ على الممتلكات العامة، مؤكداً أنّ كتلة الشباب تشكل الشريحة الأكبر من المجتمعات العربية، ومن ثم تمثل طاقة إيجابية هائلة إذا ما أُحسن استخدامها، مشدداً على أهمية صياغة خطة عمل طموح وتدريجية بهدف تفعيل "الاستراتيجية العربية لاستثمار طاقات الشباب ومكافحة التطرف الفكري".

فيما شدد الرئيس المصري على توعية الشباب بالتحدّيات التي يفرضها انتشار التكنولوجيا في العصر الحالي، وتأثيرها في فرص العمل خلال المستقبل، مؤكداً أن الاهتمام بالشباب هو السبيل الوحيد للتفوق العربي.

ناقشت الجلسة دور وزراء الشباب والرياضة العرب في مكافحة الأفكار والأيديولوجيات المتطرفة، والعمل على الحد من ظاهرة استقطاب الشباب في مسارات تهدد مقدرات وكيان الدول من خلال توعيتهم بالمتطلبات الاقتصادية لتلبية حاجات الشعوب، وكذلك الخسائر التي تعود على الدول نتيجة انتشار الفوضى.

شهد اللقاء تبادلاً للرؤى حول التجارب العربية المختلفة في العمل الشبابي، وكيفية الافادة منها في صياغة نسيج شبابي عربي متكامل.

بينما أشاد الوزراء العرب باهتمام القيادة السياسية في مصر بالمجالين الشبابي والرياضي، لا سيما من خلال تبني عديد من المبادرات التفاعلية مع الشباب، وإقامة الفعاليات والمؤتمرات الوطنية والإقليمية والعالمية في هذا الصدد، والتي تعكس الدور المحوري للشباب في إستراتيجية التنمية الوطنية في مصر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم