أيّ أدلة أخفيت في ملف التلاعب والمراهنات؟ ولمصلحة من؟

22 نيسان 2019 | 21:43

المصدر: "النهار"

راهنو لأجلها.

واصلت قضية التلاعب والمراهنات مجراها القضائي والأمني، مع توسع شعبة المعلومات في التحقيقات، والتي يبدو أنها ستأخذ مداها الكامل، وصولاً الى معرفة الحقيقة في أخطر آفة تضرب الرياضة اللبنانية، وقد تحولت الى آفة تهدد المجتمع ككل.

أطفال وشبان في مقتبل العمر وأشخاص يبحثون عن الكسب السريع باتوا ضحية للمراهنات، وهو أمر كان مطلوباً من الدولة ان تضع يدها عليه، لحماية النشء اللبناني من "القمار الرياضي"، الذي وصفه أحد المتابعين بعبارة "بات الكازينو يدخل كل بيت"، عبر الهواتف الذكية والحسابات والمواقع الالكترونية، حيث أضحت المراهنات دخيلة على كل شيء.

والأخطر على القطاع الرياضي هو التلاعب بنتائج المباريات وتعليبها من أجل خدمة المراهنات وتوجيهها، وقد تكشفت معطيات في الأيام الأخيرة، أصبحت في عهدة فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي، والذي وبحسب الكثير من المصادر الصحافية سيذهب بالتحقيقات الى النهاية، بناء على إشارة من العقيد خالد حمود. وكان رئيس نادي النجمة قد تقدم بادعاء باسم إدارة نادي النجمة والجهاز الفني ضد مجهول، وثمة دور سياسي ساهم في إيصال الملف الى شعبة المعلومات، وبناء على إشارة قضائية من القاضي زياد أبو حيدر، إلا أن الملف الذي قدمه صقال كان منقوصاً من بعض المعطيات. وتشير مصادر "النهار" الى وجود تسجيل "خطير" لم يدرج ضمن الملف، وهو عبارة عن اتصال من إداري مع أحد أهم الرؤوس المدبرة لموضوع التلاعب وهو لاعب دولي سابق (ع. ن). وأشار المصدر الى ان صقال أصبح يريد إقفال الملف، إلا أن هذا الأمر لن يقبل به فرع المعلومات المعروف بحرفيته ويكاد يكون واحداً من أفضل، إذا لم يكن الأفضل بين الأجهزة الأمنية المحلية، وسبق له أن نجح في الوصول الى نتائج قوية في ملفات وقضايا تخص الإرهاب والفساد، وبالتالي لا يقبل ان يغلق ملفاً بالكاد فتحه ووصل الى...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard