نصرالله: هناك إجماع في لبنان على أن الوضع المالي مأزوم

22 نيسان 2019 | 18:23

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

حسن نصرالله (أ ف ب).

ألقى الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله كلمة عصر اليوم، لمناسبة العيد السنوي الرابع والثلاثين لجمعية كشافة الإمام المهدي، استهلها بإدانة "المذبحة التي ارتكبت في سري لانكا وذهب ضحيتها المئات"، مشيراً إلى أنه يضم صوته "إلى الأصوات التي دانت هذا العمل اللاإنساني المتوحش الذي لا يمت لقيم الأديان السماوية والأخلاق الإنسانية".

ودعا نصرالله إلى "مواجهة شاملة للإرهاب وكل من يقف خلفه"، معبّراً عن أسفه "لهذا الإرهاب المتنقل الذي يمنع البسمة عن المحتفلين بالأعياد". 

وتطرق في كلمته إلى الوضع المالي والموازنة في لبنان، قائلاً: "هناك إجماع في لبنان على أن الوضع المالي مأزوم، وهناك إجماع على ضرورة ايجاد الحل، ونتمنى أن يأتي الحل عبر اللبنانيين بأنفسهم، ولكن يبدو أنه سيكون غصباً عنا، من خلال شروط سيدر والبنك الدولي".

ورأى أن "اللبنانيين أصبحوا أمام الحائط بسبب الهدر والفساد"، مؤكداً "انفتاح حزب الله على كل نقاش مع التزامه بعدم المس بمداخيل الناس أو بفرض ضرائب جديدة"، داعياً إلى "الابتعاد عن المزايدات". 

وفي شأن منفصل، استبعد الأمين العام لـ"حزب الله" "قيام إسرائيل بشن حرب جديدة"، مؤكداً أن "سلاح الجو الإسرائيلي لم يعد بإمكانه حسم معركة، كما أن الإسرائيلي نفسه يقول أن الحرب البرية غير مستعدين لها".


المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard