الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

العثور على رسومات غريبة على جدران مقبرة مصرية يعود تاريخها إلى أربعة آلاف سنة

المصدر: "Bfmtv"
العثور على رسومات غريبة على جدران مقبرة مصرية يعود تاريخها إلى أربعة آلاف سنة
العثور على رسومات غريبة على جدران مقبرة مصرية يعود تاريخها إلى أربعة آلاف سنة
A+ A-

كشفت الصور التي نشرتها وزارة الآثار المصرية عن رسومات مثيرة للإعجاب على جدران مقبرة يعود تاريخها إلى أربعة آلاف سنة واكتشفت أخيرًا.

وذكر موقع "BFMtv" الفرنسي، أنّ السلطات المصرية أعلنت أنها اكتشفت مقبرة عمرها أكثر من 4000 عام في مقبرة سقارة جنوب القاهرة. وقامت وزارة الآثار، بعد أن عرض وزير الآثار المصري خالد العناني الموقع على السفراء الأجانب، ونشر صورًا وفيلمًا يصور المقبرة.

تم حفظ حجرة المقبرة بشكل مثالي، وهي تعرض رسومات ورموز مزيّنة بألوان زاهية.

يستمر الخبراء في فحص المكان لكنّهم كوّنوا ملاحظة مبدأية حول المشهد المتلألئ في المكان. وكانت هذه الرسوم من حيث المبدأ سمة من سمات الشخصيات الملكية. ويثير هذا التحليل السؤال عن طبيعة الدور الذي لعبه المتوفى خلال حياته، وعن العلاقة العائلية المحتملة مع حاكم زمانه.

ويذكر أنّ الجثة الموجودة في هذا القبر، في حالة مجزأة ومرافقة لمزهريات كانوبية، وأوعية أبقيت داخلها أحشاء الموتى، هي جثة "خوي". ومن المعروف أنه كان من كبار الشخصيات في الأسرة الخامسة، وقد نجح أعضاؤه في رئاسة مصر من سنة 2500 إلى 2300 قبل الميلاد.

وبتعبير أدق، عاش خوي بلا شك تحت حكم الفرعون جدكاري إيسي الذي كان هرمه قريبًا جدًا من قبر خوي. ويصف العلماء هذا الأخير بأنه مبهم من العلماء الذين يأملون بأن يخرجوا معلومات جديدة من هذه الحجرة المستكشفة حول شخصية الحاكم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم