الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بوسطن أول المتأهلين إلى الدور الثاني

المصدر: "أ ف ب"
بوسطن أول المتأهلين إلى الدور الثاني
بوسطن أول المتأهلين إلى الدور الثاني
A+ A-

بات #بوسطن_سيلتيكس أول المتأهلين إلى الدور الثاني من الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" لدوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين، بتحقيقه الفوز الرابع توالياً على مضيفه #إنديانا_بايسرز 110-106، في الدور الأول.

وحسم بوسطن سيلتيكس المباراتين الأوليين على أرضه 84-74 و99-91 في 14 و17 نيسان الحالي، ثم كسب الثالثة والأولى على أرض مضيفه 104-96 في 19 منه، قبل أن يكسب الرابعة ويصعد إلى الدور الثاني.

ويتأهل إلى الدور الثاني الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز في 4 مباريات من أصل 7.

ويلتقي بوسطن في الدور الثاني (نصف نهائي المنطقة الشرقية وربع نهائي الدوري) مع ميلووكي باكس، صاحب أفضل سجل في الدوري المنتظم (60 فوزا و22 خسارة) أو ديترويت بيستونز.

ويتقدم ميلووكي باكس على ديترويت 3-0، وسيخوضان المباراة الرابعة اليوم الإثنين.

وجاءت المباراة قوية بين الفريقين وانتظر بوسطن الربع الأخير لحسمها في مصلحته بفضل البديل غوردون هايوارد صاحب 20 نقطة وجايسون تاتوم، الذي سجل 18 نقطة مع 8 متابعات.

واكتفى النجم كايري إيرفينغ بتسجيل 14 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة، وهي الغلة ذاتها لآل هورفورد الذي حقق الثنائية المزدوجة "دوبل دوبل" مع 12 متابعة و5 تمريرات حاسمة.

وفرض البدلاء أنفسهم نجوماً في صفوف بوسطن، حيث سجل ماركوس موريس 18 نقطة مع 8 متابعات، وتيري روزيير 11 نقطة.

وهذه المرة الأولى التي ينجح فيها  سيلتيكس، الفريق الأكثر تتويجاً باللقب (17 مرة)، في تخطي فريق في الأدوار الإقصائية بأربعة انتصارات نظيفة منذ عام 2011.

وبرز البوسني بويان بوغدانوفيتش في صفوف إنديانا بايسرز بتسجيله 22 نقطة مع 8 متابعات، إلى جانب البديل تايريكي إيفانز صاحب 21 نقطة، ودارين كوليسون الذي سجل 19 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

وتأثر إنديانا بايسرز، خامس المنطقة الشرقية، كثيراً بغياب هدافه وصانع ألعابه فيكتور أولاديبو منذ كانون الثاني الماضي، بسبب إصابة في قدمه اليمنى.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم