الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

سان جيرمان يحتفل باللقب وعودة نيمار

المصدر: "أ ف ب"
سان جيرمان يحتفل باللقب وعودة نيمار
سان جيرمان يحتفل باللقب وعودة نيمار
A+ A-

احتفل #باريس_سان_جيرمان باللقب، الذي احتفظ به قبل أن يلعب، بثلاثية لنجمه الشاب #كيليان_مبابي في مرمى #موناكو 3-1، في ختام المرحلة 33 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان سان جيرمان توج للمرة السادسة في المواسم السبعة الأخيرة (فاز موناكو به عام 2017)، في وقت سابق بعد تعادل مطارده المباشر #ليل سلبا مع ضيفه تولوز.

ووضع المدرب الألماني توماس توخيل المهاجمين البرازيلي نيمار والأوروغواياني إدينسون كافاني المصابين والمبتعدين عن الملاعب منذ فترة طويلة، على ورقة المباراة ضمن قائمة اللاعبين الاحتياطيين، وذلك قبل 6 أيام من المباراة النهائية لكأس فرنسا ضد رين، ثم أشرك البرازيلي طوال الشوط الثاني، والأوروغواياني في آخر 17 دقيقة منه.

وبتعادله السلبي، أهدى ليل صاحب 65 نقطة اللقب الثامن لسان جيرمان في تاريخه، لأنه أصبح يتأخر عنه بفارق 16 نقطة قبل 5 مراحل من نهاية البطولة (15 نقطة ممكنة)، لكن هذا الفارق ارتفع إلى 19 نقطة بعد فوز فريق العاصمة على موناكو.

وحقق توخيل، الذي يقود الفريق في موسمه الأول خلفاً للإسباني أوناي إيمري، لقبه الثاني مع نادي العاصمة بعد الكأس السوبر الفرنسية، وسيكون أمام فرصة التتويج بلقب كأس فرنسا، السبت المقبل.

وانتظر سان جيرمان حتى الفرصة الرابعة لحسم لقب هذا الموسم.

وكانت الفرصة الأولى ضد ستراسبورغ حين كان بحاجة للفوز في المرحلة 31 في السابع من نيسان الحالي، لكنه اكتفى بالتعادل 2-2، ثم أمام ليل في المرحلة 32 الأحد الماضي حين كان يحتاج للتعادل لكنه تلقى خسارة مذلة 1-5 هي الأسوأ له منذ عام 2000.

أما الفرصة الثالثة، فكانت هذا الأسبوع (الأربعاء) في لقاء مؤجل ضد نانت من المرحلة 28، لكنه خسر أيضاً 2-3، في مباراة خاضها بغياب العديد من لاعبيه الأساسيين بسبب الإصابة أو الإيقاف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم