بمشاركة لبنان... ختام فاعليات "القاهرة عاصمة الشباب العربي 2018"

22 نيسان 2019 | 12:27

المصدر: "النهار"

أحد فعاليات الختام

تختتم الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة الشباب والرياضة، مساء اليوم الاثنين، فاعليات "القاهرة عاصمة الشباب العربي 2018"، بحضور وفد لبناني، وبرعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حيث يشهد الحفل مراسم تسليم راية "عاصمة الشباب العربي 2019" إلى تونس.

ويقام الحفل على هامش اجتماعات المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب، التي تقام بالقاهرة، حيث سيتم عرض فيلم تسجيلي حول فاعليات القاهرة عاصمة الشباب العربي 2018، وكلمة جامعة الدول العربية وتلقيها السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، وكلمة الدكتور أشرف صبحي رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب، ووزير الشباب والرياضة المصري.

كما سيشهد الحفل فقرات فنية وغنائية عدة بمشاركة الفنان محمد الحلو والفنان محمد ثروت وأوركسترا وزارة الشباب والرياضة المصرية.

ويتضمن برنامج عاصمة الشباب العربي مبادرات ومعسكرات تطوعية ومنتديات حوارية في مجالات ريادة الأعمال ونشر ثقافة السلام وقبول الآخر وملتقيات فنية وثقافية ومبادرات شبابية بمشاركة شباب مختلف الدول العربية، منها مهرجان الموسيقى والغناء التراثي للشباب العربي، مهرجان إبداع للشباب العربي، الملتقى العربي للمبادرات الشبابية، وغيرها من الفاعليات التي استهدفت تمهيد الطريق لإطلاق قدرات الشباب العربي في جميع المجالات الثقافية والعلمية والرياضية والفنية والاجتماعية.

كما تنطلق بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة الـ63 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، ومشاركة الدول الأعضاء في المكتب أو من يمثلونهم من كل من الإمارات والسعودية والأردن وتونس وسلطنة عمان وفلسطين وليبيا والكويت والعراق بالإضافة لمصر "رئيس المكتب".

"سيكومو" مارد الكرتون

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard