الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

السعودية: مقتل 4 مسلّحين في إحباط "هجوم إرهابي" شمال الرياض

المصدر: "أ ف ب- رويترز"
السعودية: مقتل 4 مسلّحين في إحباط "هجوم إرهابي" شمال الرياض
السعودية: مقتل 4 مسلّحين في إحباط "هجوم إرهابي" شمال الرياض
A+ A-

قُتِل 4 مسلحين في #السعودية اليوم، في محاولة هجوم ضد مركز أمني شمال #الرياض، أصيب خلاله ثلاثة من عناصر الأمن في المملكة المحافظة التي تشهد تغييرات اجتماعية متسارعة.

وقال جهاز أمن الدولة في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية ان السلطات الأمنية تمكّنت عند الساعة 09,49 (05,49 ت غ) من "إحباط عمل إرهابي استهدف مركز مباحث محافظة الزلفي" على بعد 260 كيلومترا شمال العاصمة السعودية.

وأوضح ان "مجموعة إرهابية هاجمت المركز في محاولة بائسة لاقتحامه. وتصدّت قوات رئاسة أمن الدولة للمهاجمين، وتعاملت معهم بما يقتضيه الموقف، ما أسفر عن مقتلهم جميعاً، وعددهم أربعة إرهابيين يجري التثبت من هوياتهم".

وأصيب ثلاثة من رجال الأمن "بإصابات طفيفة"، خلال محاولة الهجوم على المركز.

وأكد جهاز أمن الدولة ان السلطات الامنية "لا تزال تباشر مهماتها في الموقع، للتعامل مع ما في حوزة الإرهابيين من مواد متفجرة، ورفع الآثار المتخلفة عنهم"، مشيراً إلى أنه "سيتم إعلان المستجدات لاحقاً".

وأظهرت مقاطع فيديو على الإنترنت لم يتسن لـ"رويترز" التحقق من صحتها حتى الآن، سيارة مفتوحة الأبواب عند نقطة تفتيش، وجثتين ملطختين بالدماء في مكان قريب على الأرض. وأمكن سماع أصوات أعيرة نارية.

وكانت صحيفة "الشرق الأوسط" قالت في وقت سابق ان المهاجمين كانوا في سيارة حاولت اقتحام الحاجز الأمني لفرع مقر أمن الدولة.

وافادت أن إثنين من المهاجمين ترجّلا من السيارة، "وأطلقا النار على رجال الأمن. وبادرت الأجهزة الأمنية الى التصدي لهما وقتلهما على الفور، بينما حاول الثالث الفرار، وتمّ قتله، وفجّر الرابع نفسه بحزام ناسف كان يرتديه".

في 7 نيسان الماضي، أعلن مقتل "إرهابيين" اثنين، والقبض على اثنين آخرين بعدما هاجموا بالقنابل نقطة أمنية شرق المملكة.

ووقع الهجوم، وفقا لصحيفة "الشرق الأوسط"، على طريق أبو حدرية، وهو طريق رئيسي يربط بين المنطقة الشرقية والبحرين والكويت.

وتقع محافظة القطيف في المنطقة الشرقية الغنيّة بالنفط، حيث تسكن غالبية الأقلّية الشيعية التي تشكو بانتظام من الاضطهاد والتهميش.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم