آخرها تتويج النجم... الكرة التونسية تسطع عربياً وأفريقياً

21 نيسان 2019 | 12:43

المصدر: "النهار"

تتويج النجم بكأس زايد.

جاء تتويج فريق #النجم_الساحلي التونسي بلقب كأس زايد للأندية الأبطال على حساب #الهلال السعودي (2-1)، في المباراة النهائية التي أقيمت بالإمارات، ليزين تفوق الفرق والمنتخبات التونسية على المستوى العربي والأفريقي.

وبات فريق النجم الساحلي الأفضل عربياً، بعد التتويج بهذه البطولة، ليحصد اللقب متفوقاً على أندية عريقة وكبيرة بالوطن العربي أبرزها الأهلي والزمالك من مصر، والهلال وأهلي جدة من السعودية، والرجاء المغربي.

على المستوى الأفريقي، تُوج الترجي التونسي بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، متفوقاً في المباراة النهائية على الأهلي المصري، كما تشهد النسخة الحالية من البطولة تأهل الفريق، الذي يعد من أبرز المرشحين للقب، إلى الدور نصف النهائي للبطولة، وتنتظره مواجهة قوية أمام مازيمبي الكونغولي.

على مستوى "الكونفيدرالية"، يشهد الدور نصف النهائي للنسخة الحالية وجود الصفاقسي، إلى جانب اقتراب النجم الساحلي من التأهل أيضاً للمربع الذهبي، بعد فوزه على الهلال السوداني في مباراة الذهاب بنتيجة 3-1، على أن تقام مباراة الإياب في مصر بعد تأجيلها بسبب الظروف السياسية التي تمر بها السودان، ليرتفع عدد الأندية التونسية إلى فريقين.

أما على مستوى المنتخبات، فيعد "نسور قرطاج" أحد أبرز المدارس الكروية في "القارة السمراء"، حيث تأهل لكأس أفريقيا 2019 التي تقام في مصر في حزيران المقبل، متصدراً مجموعته في التصفيات على حساب "الفراعنة".

ويحتل المنتخب التونسي المركز 28 في تصنيف الاتحاد الدولي "فيفا"، ليؤكد مركزه الأول عربياً والثاني أفريقياً، خلف السنغال، كما سبق وأن وصل إلى المرتبة 14 في تصنيف مميز له دولياً خلال شهري نيسان وأيار 2018.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard