السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

رقصٌ وخيولٌ ومزمارٌ بلديّ... أغرب مشاهد استفتاء المصريين على التعديلات الدستورية

المصدر: "صيحات"
محمد أبو زهرة
رقصٌ وخيولٌ ومزمارٌ بلديّ... أغرب مشاهد استفتاء المصريين على التعديلات الدستورية
رقصٌ وخيولٌ ومزمارٌ بلديّ... أغرب مشاهد استفتاء المصريين على التعديلات الدستورية
A+ A-

شهد اليوم الأول من استفتاء المصريين على التعديلات الدستورية، أمس السبت، مشاهد غريبة من خلال انتشار رقص السيدات والفتيات واستعراض الخيول، أمام اللجان، احتفالاً بالاستفتاء على تعديل الدستور.

واحتفل أهالي محافظة الغربية بالاستفتاء على التعديلات الدستورية من خلال مسيرات حاشدة بالمزمار البلدي، خرجت تجوب الشوارع وأمام اللجان لحضّ الأهالي على الخروج للتصويت، وسط تفاعل من المصريين في منازلهم.

المشهد الأبرز والأغرب الذي بات عرضاً مستمراً في كل الانتخابات والاستفتاءات المصرية كان دخول المئات من المصريين في وصلة رقص على نغم المزمار الصعيدي، أمام كل اللجان، معلنين فرحتهم بالعرس الانتخابي، على أنغام أغنية "تسلم الأيادي" الشهيرة.

وكانت أبرز مشاهد الاحتفالات، المسيرات التي انطلقت تضم مئات المصريين في عدة ميادين، وذلك لتشجيع المواطنين على الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل الدستور، رافعين أعلام مصر، مردّدين الأغاني الوطنية التي تحضّ المواطنين على المشاركة، وحملَ الناخبون الأعلام وتحرّكوا في مسيرات.

المشهد الأغرب كان في إحدى لجان محافظة القاهرة في منطقة دار السلام بالقاهرة، حيث امتطى عدد من المصريين الخيول التي جابوا بها محيط اللجان والمقارّ، واستعرضوا مهاراتها في الرقص على أنغام الموسيقى الخاصة بالخيول، إلى جانب التقاط صور "السيلفي" لتوثيق لحظات مشاركتهم في الاستفتاء.

وكانت اللجان الانتخابية قد فتحت أبوابها أمام الناخبين المصريين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل دستور، السبت الماضي، واستمر الاستفتاء يومي الأحد والإثنيّن.







الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم