فاجعة أحد الفصح... تفجيرات رهيبة تهزّ سري لانكا وتقتل أكثر من 150 شخصاً

21 نيسان 2019 | 07:54

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

تفجيرات سريلنكا (أ ف ب).

هزّ تفجيران جديدان سري لانكا ظهر اليوم، بعد التفجيرات الستة التي وقعت صباحاً وأوقعت اكثر من 150 قتيلاً. وإثر ذلك، حجبت الحكومة مواقع التواصل وفرضت حظر التجول لمدة 12 ساعة بدءا من السادسة مساء بالتوقيت المحلي.

وكانت ارتفعت حصيلة ضحايا التفجيرات الستة التي ضربت ثلاث كنائس وثلاثة فنادق في سري لانكا أثناء الاحتفال بقداس عيد الفصح، إلى 156 قتيلاً بينهم 35 أجنبياً، بحسب مصدر في الشرطة لفرانس برس. واشارت حصيلة سابقة إلى مقتل ما لا يقل عن 137 شخصاً.

وقال مصدر  فضّل عدم ذكر اسمه لـ"فرانس برس": "هناك العديد من الاشخاص المصابين بعضهم في حال حرجة". وأضاف أنّ 254 شخصاً أدخلوا إلى المستشفى في كولومبو فيما جرى إحصاء 60 مصاباً في الانفجارين الذين وقعا خارج العاصمة.

واستهدفت التفجيرات ثلاثة فنادق فخمة وكنيسة في كولومبو وكنيستين أخريين قريبتين من العاصمة، إحداها إلى شمال كولومبو والثانية في شرق الجزيرة. وتقع إحدى الكنائس في نيغومبو إلى شمال كولومبو.

وندد رئيس الوزراء رانيل ويكريسيمينغي في حسابه على تويتر بـ"هجمات جبانة".

وجاء في نداء بالإنكليزية نشرته كنيسة سان سيباستيان في نيغومبو في صفحتها على فايسبوك، "اعتداء على كنيستنا، نرجوكم أن تاتوا لمساعدتنا إن كان أفراد من عائلتكم فيها".

"أ ف ب".



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard