الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الانتخابات "تبدو حامية"... رئيس الحكومة الاسبانية يدعو أنصاره الى مزيد من التعبئة

المصدر: (أ ف ب)
الانتخابات "تبدو حامية"... رئيس الحكومة الاسبانية يدعو أنصاره الى مزيد من التعبئة
الانتخابات "تبدو حامية"... رئيس الحكومة الاسبانية يدعو أنصاره الى مزيد من التعبئة
A+ A-

دعا رئيس الحكومة الاسبانية الاشتراكي بيدرو سانشيز اليوم أنصاره الى "عدم الاسترخاء"، وذلك قبل ثمانية أيام من الانتخابات التشريعية التي تتوقع استطلاعات الرأي أن يتقدم فيها حزبه لكن بدون التمكن من نيل أغلبية لوحده.

وقال الأمين العام للحزب الاشتراكي العمالي الاسباني خلال تجمع في اليكانته (شرق) "لا يمكن ان نركن للاسترخاء. ولا أن نستسلم"، داعيا أنصاره الى "تسريع وتيرة" التعبئة.

وتبدو انتخابات 28 نيسان حامية على صعيد المنافسة. وتشير استطلاعات الرأي الى تقدم الاشتراكيين لكن بدون نيل الاغلبية منفردين.

وللاستمرار في السلطة، سيكون على سانشيز (47 عاما) الحصول على دعم قوى أخرى مثل حزب بوديموس (نستطيع) اليساري المتشدد. ولن يكون ذلك كافيا لضمان أغلبية برلمانية وسيحتاج الى دعم اضافي، بحسب الاستطلاعات.

ودعا سانشيز خلال التجمع الى حشد الاصوات لحزبه في مواجهة أحزاب وسط اليمين واقصى اليمين (حزب كويدادانوس +مواطنون+ والحزب الشعبي وحزب فوكس) التي يمكنها تشكيل أغلبية برلمانية.

وقال: "إن الطريقة الوحيدة لمنع تحالف ثلاثي اليمين (...) تكمن في الخيار الذي يجسده الحزب" الاشتراكي.

وأضاف: "أمام جميع من يريدون الحاق الهزيمة بتكتل العودة الى الوراء خيار سياسي وحيد هو الحزب الاشتراكي"، مذكرا بما حصل في الاندلس (جنوب) باعتباره انذارا.

وفي كانون الاول 2018، فازت في منطقة الاندلس، وهي معقل تاريخي للاشتراكيين الذين حكموها بشكل شبه متواصل لنحو أربعين عاما، أغلبية برلمانية مشكلة من أحزاب اليمين الثلاثة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم