الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ميزة جديدة من "إنستغرام" لن تُعجب كثيرين!

المصدر: "تك كرانش"
ميزة جديدة من "إنستغرام" لن تُعجب كثيرين!
ميزة جديدة من "إنستغرام" لن تُعجب كثيرين!
A+ A-

تختبر #إنستغرام العديد من المزايا بشكل مستمر، ثم تطلقها للمستخدمين، لكن الخاصية الأخيرة التي تختبرها مختلفة كثيرًا، فهي لن تقوم على إضافة شيء جديد للمنصّة، بل ستعمل على إخفاء شيء منها لطالما اعتاد المستخدمون عليه منذ إطلاقها قبل عقد من الزمن.

ووفق ما ذكره موقع "تك كرانش"، فإن "إنستغرام" تختبر ميزة تقوم بموجبها بإخفاء عداد الإعجاب أسفل الصورة من الوضع العام، وإبقاء العداد متاح لصاحب المنشور فقط، إذ تسعى المنصة إلى جعل المستخدم يركز أكثر على قوة المحتوى المنشور وليس عدد مرات الإعجاب.

ورصد التصميم الجديد الباحث والخبير جين مونشون ونغ، الذي كشف تغيير التصميم في كود أندرويد الخاص بــ"إنستاغرام"، وتمكن من أخذ لقطات للشاشة كما هو أدناه.


من جهة أخرى، أكدت "إنستغرام" لـ "تك كرانش" أن "هذا التصميم هو نموذج أولي داخلي غير مرئي للجمهور حتى الآن". وقال متحدث باسم المنصّة: "نحن لا نختبر هذا في الوقت الحالي، ولكن استكشاف طرق لتخفيف الضغط على إنستغرام هو أمر نفكر به دائمًا". 

وربما تكون "إنستغرام" محقة في هذا الأمر، فهذه الخطوة ستعجل المستخدم يُعجب بما يراه مميزًا برأيه وليس بحسب ما يراه الغير مميزًا وفقًا لعدد مرات الإعجاب، كما أنّ هذه الميزة قد تقلل من الشعور بالمنافسة على التطبيق الشهير، نظرًا لأن المستخدمين لن يقارنوا إعجاباتهم الخاصة بالأصدقاء الأكثر شهرة أو المبدعين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم