جرّاح التجميل عبد السلام حاسبيني: "لا أنصح بكريمات الكولاجين"

19 نيسان 2019 | 13:30

المصدر: "النهار"

دعا الاختصصي المعروف في جراحة التجميل والترميم عبد السلام حاسبيني، في لقاء نظمّه للسيدات في معهده GOMAC في بيروت، وحضره أهل الإعلام، السيدات إلى الابتعاد عن تناول حبوب الكولاجين التي قد تضر بالجسم، موضحاً ما يلي: "تنفق السيدات مئات الدولارات على عبوات الكولاجين لاعتقادهن بقدرتها السحرية على محاربة الشيخوخة، والمشكلة أن لكل بشرة وضعاً معيناً ولا يمكننا تناول الحبوب اعتباطياً، فكثرة الكولاجين لا تفيد وقد يكون لها انعكاسات في المستقبل"

أما بالنسبة للحلّ البديل، اقترح الدكتور حاسبيني علاج "أولتيرا"، وهي تقنية تتيح شدّ الوجه من دون جراحة، ويمكن للسيدة أن تذهب إلى مناسبة اجتماعية في اليوم ذاته من دون أن تخلّف ورماً أو كدمات زرقاء على وجهها. وهي تقوم على شد الوجه بذبذبات صوتية لتحفيز انتاج الكولاجين في الوجه.

ولدى سؤالنا إياه عن جراحة شدّ الوجه بالخيوط، اعتبر الاختصاصي أنها تقنية مكلفة، فثمن الخيط يكلّف 1000 دولار تقريباً، عدا المبلغ الذي يتقاضاه الطبيب والمستشفى، ويمكن للخيوط أن تنقطع بعد فترة أو أنها قد تذوب داخل عضلات الوجه فتعود الأمور إلى ما هي عليه. لذا نصح الطبيب باللجوء إلى حامض الهيالورونيك الذي يخلّف نتيجة طبيعية وتضمحل بعد فترة. وماذا عن وشم الحواجب؟

لا يحبّذ الدكتور حاسبيني تقنية الوشم الكامل إلا في حال عدم توافر شعر في الحواجب، ويمكن الاستعاضة بتقنية الميكروبلايدينغ التي ترسم شعر الحواجب بدقة لملء الفراغات بين الشعيرات الدقيقة لتترك نتيجة طبيعية. وأشار الطبيب إلى قدرة البوتوكس السحرية في رفع الحاجبين لرفع الجلد المتهدل على الجفون بفعل الزمن.

دعا الطبيب حاسبيني، في لقاء للسيدات في معهد GOMAC في بيروت، نظّمته كل من السيدتين ريتا منصور صاحبة شركة orchidea by rita  والمحامية وسيدة الأعمال مريم مغربل وحضره أهل الإعلام، السيدات إلى الابتعاد عن تناول حبوب الكولاجين التي قد تضر بالجسم، موضحاً ما يلي: "تنفق السيدات مئات الدولارات على عبوات الكولاجين لاعتقادهن بقدرتها السحرية على محاربة الشيخوخة، والمشكلة أن لكل بشرة وضعاً معيناً ولا يمكننا تناول الحبوب اعتباطياً، فكثرة الكولاجين لا تفيد وقد يكون لها انعكاسات في المستقبل".

أما بالنسبة للحلّ البديل، اقترح الدكتور حاسبيني علاج "أولتيرا"، وهي تقنية تتيح شدّ الوجه من دون جراحة، ويمكن للسيدة أن تذهب إلى مناسبة اجتماعية في اليوم ذاته من دون أن تخلّف ورماً أو كدمات زرقاء على وجهها.

ولدى سؤالنا إياه عن جراحة شدّ الوجه بالخيوط، اعتبر الاختصاصي أنها تقنية مكلفة، فثمن الخيط يكلّف 1000 دولار تقريباً، عدا المبلغ الذي يتقاضاه الطبيب والمستشفى، ويمكن للخيوط أن تنقطع بعد فترة أو أنها قد تذوب داخل عضلات الوجه فتعود الأمور إلى ما هي عليه. لذا نصح الطبيب باللجوء إلى حامض الهيالورونيك الذي يخلّف نتيجة طبيعية وتضمحل بعد فترة.

وماذا عن وشم الحواجب؟ لا يحبّذ الدكتور حاسبيني تقنية الوشم الكامل إلا في حال عدم توافر شعر في الحواجب، ويمكن الاستعاضة بتقنية الميكروبلايدينغ التي ترسم شعر الحواجب بدقة لملء الفراغات بين الشعيرات الدقيقة لتترك نتيجة طبيعية. وأشار الطبيب إلى قدرة البوتوكس السحرية في رفع الحاجبين لرفع الجلد المتهدل على الجفون بفعل الزمن.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard