الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

باسيل يربح على ريفي: عجز عن إبراز أي مستند أو دليل يثبت الفساد... والاخير يرد

باسيل يربح على ريفي: عجز عن إبراز أي مستند أو دليل يثبت الفساد... والاخير يرد
باسيل يربح على ريفي: عجز عن إبراز أي مستند أو دليل يثبت الفساد... والاخير يرد
A+ A-

اعلن المكتب الاعلامي لـ"التيار الوطني الحر" انه "بعدما اتهم الوزير السابق اشرف ريفي وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل بالفساد ووصفه بالفاسد الاول و تحداه بأن يذهب للقضاء ليبرز ما لديه من مستندات، قبل باسيل التحدي وتقدم بشكوى بواسطة وكيله القانوني ماجد البويز لجانب محكمة المطبوعات في بيروت برئاسة القاضي رفول البستاني، التي أصدرت حكمها اليوم قاضية بإدانة اللواء ريفي بجرائم القدح والذم والتحقير وبحبسه ثلاثة أشهر وتغريمه مبلغ عشرة ملايين ليرة لبنانية وانزال هذه العقوبة تخفيفا بالغرامة مليوني ليرة، والزامه بالتعويض بمبلغ 15 مليون ليرة للمدعي، بعدما عجز ريفي عن إبراز أي مستند أو دليل يثبت الفساد المزعوم للوزير باسيل".

من جهته رد اللواء أشرف ريفي في بيان وقال: "تبلغتُ عبر وسائل الإعلام أن محكمة المطبوعات قد أصدرت حكماً في القضية التي تقدم بها الوزير جبران باسيل يوم اتهمته بأنه الفاسد الأول في الجمهورية اللبنانية ". إنني إذ أستغرب صدور الحكم دون أن أدعى إلى أي جلسة لأقدم ما لديّ من إثباتات ، أؤكد للبنانيين أسفي لما وصلت اليه بعض المحاكم التي ارتضت أن تكون أداةً بيد أهل السلطة دون مراعاة الحد الأدنى من الأصول القانونية .

وأضاف: "هذا التهويل لن يثنينا عن متابعة المعركة في وجه الفساد لإنقاذ الوطن مما أوصله إليه الفاسدون وعلى رأسهم الفاسد الأكبر جبران باسيل".


وتابع: "أُطمئن الجميع أنه مهما تدهورت الحياة السياسية في لبنان لن ينتصر الفساد على النزاهة ولبنان لن يحكمه اللصوص".

وختم: "سأعرض أمام الرأي العام وقائع من السجل الأسود للفساد والمخالفات القانونية التي إرتُكبت في مؤتمر صحافي يوم السبت المقبل".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم