الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

"التحقيق انتصارٌ للرئيس"... تقرير مولر: ترامب لم ينسّق مع الروس في الانتخابات

المصدر: (أ ف ب، رويترز)
"التحقيق انتصارٌ للرئيس"... تقرير مولر: ترامب لم ينسّق مع الروس في الانتخابات
"التحقيق انتصارٌ للرئيس"... تقرير مولر: ترامب لم ينسّق مع الروس في الانتخابات
A+ A-

أعلن وزير العدل الأميركي بيل بار، اليوم، أنّ تقرير #مولر عن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة 2016، أظهر أنّ الرئيس دونالد #ترامب وحملته الانتخابية لم يتعاونوا مع الروس، مشيراً إلى أنّ "تقرير المحقق الخاص يقول إنّ تحقيقه لم يثبت أنّ أعضاء حملة ترامب تآمروا أو نسّقوا مع الحكومة الروسية في تدخلاتها في الانتخابات".

كما أظهر التقرير تعاون #البيت_الأبيض بشكلٍّ تام مع المحقق الخاص روبرت مولر، وأن ترامب لم يقم بأية خطوة لإفشال التحقيق.

وصرّح بار قبل نشر التقرير: "توجد مجموعة كبيرة من الأدلة التي تظهر أن ترامب شعر بالاحباط والغضب لاعتقاده بأنّ التحقيق يقوّض رئاسته، وأنّ معارضيه السياسيين وراءه، وأنّ تسريبات غير قانونية غذّته"، مضيفاً: "ومع ذلك، تعاون البيت الأبيض بشكل تام مع تحقيق المحقق الخاص، ووفّر حرية الاطّلاع على وثائق الحملة والبيت الأبيض، ووجّه كبار المساعدين إلى الإدلاء بشهاداتهم بحرية".

ولفت بار إلى أنّ "ترامب لم يقم بأيّ خطوة حالت دون اطّلاع المحقق الخاص على وثائق أو شهود لإكمال تحقيقه، ولم يستخدم أيّ صلاحيات يمتلكها".

وقال الفريق القانوني لترامب أنّ نتائج التحقيق تبرّئ ساحة ترامب وتظهر أنّه تصرف بشكل مناسب عندما عزل المدير السابق لمكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي.

وأشار محاموه في بيان، إلى أنّ "نتائج التحقيق تمثل انتصارا كاملا للرئيس... من الواضح أنّه لم يكن هناك مخالفات جنائية"، مؤكّدين "اطلّلاعهم على النّسخة المنقحة من التقرير، في وقت سابق من هذا الأسبوع، قبل نشره اليوم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم