الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اردوغان يطعن بنتائج انتخابات اسطنبول... تركيز على الاقتصاد والأمن

المصدر: "رويترز"
اردوغان يطعن بنتائج انتخابات اسطنبول... تركيز على الاقتصاد والأمن
اردوغان يطعن بنتائج انتخابات اسطنبول... تركيز على الاقتصاد والأمن
A+ A-

 قال الرئيس التركي رجب طيب #اردوغان، اليوم، أنّ حزب العدالة والتنمية الذي يرأسه سيواصل الطعن على نتيجة الانتخابات في #اسطنبول بعدما أصبح مرشّح المعارضة رئيسا لبلديتها لكن تركيا في حاجة لإنهاء الجدل بهذا الشأن والتركيز على قضايا مثل الاقتصاد.

وبعد 17 يوماً من الاعتراضات وإعادة الفرز، تولّى مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو منصبه كرئيس لبلدية اسطنبول، أمس الأربعاء، برغم عدم البتّ في طلب قدمه حزب العدالة والتنمية لإلغاء نتيجة الانتخابات بالمدينة وإعادتها.

وقال اردوغان، خلال كلمة ألقاها في مؤتمر نقابي: "سنواصل معركتنا حتى النهاية. سنغلق هذا الموضوع عندما يقول (المجلس الأعلى للانتخابات) كلمته الأخيرة".

وأكّد اردوغان أنّه "على تركيا استغلال الأعوام الأربعة والنصف المقبلة جيّداً لحين موعد الانتخابات المقررة، وأن تحلّ المشكلات الاقتصادية والأمنية ومواصلة الإصلاحات الهيكلية في الوقت نفسه"، مشيراً إلى أنّه "من المهم أن نتجاوز النزاعات بشأن الانتخابات وأن نركز على أجندتنا الفعلية، خاصة الاقتصاد والأمن".

ويعد فوز مرشح المعارضة في الانتخابات المحلية في اسطنبول ضربة قاسية لاردوغان وينهي سيطرة استمرت 25 عاماً لحزب العدالة والتنمية وأسلافه من الأحزاب ذات التوجه الإسلامي على المدينة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم