اردوغان يطعن بنتائج انتخابات اسطنبول... تركيز على الاقتصاد والأمن

18 نيسان 2019 | 16:04

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

متظاهرون أتراك (أ ف ب).

 قال الرئيس التركي رجب طيب #اردوغان، اليوم، أنّ حزب العدالة والتنمية الذي يرأسه سيواصل الطعن على نتيجة الانتخابات في #اسطنبول بعدما أصبح مرشّح المعارضة رئيسا لبلديتها لكن تركيا في حاجة لإنهاء الجدل بهذا الشأن والتركيز على قضايا مثل الاقتصاد.

وبعد 17 يوماً من الاعتراضات وإعادة الفرز، تولّى مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو منصبه كرئيس لبلدية اسطنبول، أمس الأربعاء، برغم عدم البتّ في طلب قدمه حزب العدالة والتنمية لإلغاء نتيجة الانتخابات بالمدينة وإعادتها.

وقال اردوغان، خلال كلمة ألقاها في مؤتمر نقابي: "سنواصل معركتنا حتى النهاية. سنغلق هذا الموضوع عندما يقول (المجلس الأعلى للانتخابات) كلمته الأخيرة".

وأكّد اردوغان أنّه "على تركيا استغلال الأعوام الأربعة والنصف المقبلة جيّداً لحين موعد الانتخابات المقررة، وأن تحلّ المشكلات الاقتصادية والأمنية ومواصلة الإصلاحات الهيكلية في الوقت نفسه"، مشيراً إلى أنّه "من المهم أن نتجاوز النزاعات بشأن الانتخابات وأن نركز على أجندتنا الفعلية، خاصة الاقتصاد والأمن".

ويعد فوز مرشح المعارضة في الانتخابات المحلية في اسطنبول ضربة قاسية لاردوغان وينهي سيطرة استمرت 25 عاماً لحزب العدالة والتنمية وأسلافه من الأحزاب ذات التوجه الإسلامي على المدينة.

علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard