الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

Ideatolife تُطوِّر البرمجيات المناسبة لشركتك وفق حاجاتها

المصدر: "النهار"
هديل كرنيب
هديل كرنيب
Ideatolife تُطوِّر البرمجيات المناسبة لشركتك وفق حاجاتها
Ideatolife تُطوِّر البرمجيات المناسبة لشركتك وفق حاجاتها
A+ A-

تفشل معظم الشركات الناشئة بعد تأسيسها في الصمود أمام التحديات التقنية التي تطرأ اليوم على كافة القطاعات والمجالات. بالنسبة للعديد من رواد الأعمال الذين لديهم أفكار خلاقة، ليس من السهل العثور على CTO أو "مسؤول تكنولوجي" مناسب لدى تأسيس شركاتهم، وحتى إذا نجحوا في ذلك، وجب على هذا المسؤول الالتزام بالفكرة وتطويرها مع ما يترافق من تقنيات حديثة تظهر بين يوم وآخر.

العديد من الشركات الناشئة اليوم، وحتى بعض الشركات الكبرى، تجد صعوبة في العثور على مَن يتولى المسؤوليات التقنية والتكنولوجية في الشركة، من هنا تبرز شركة Ideatolife التي تقدّم أفضل الحلول التكنولوجية للشركات والمنظمات.

"تعمل Ideatolife على تطوير برامج لحلّ المشاكل المتعلقة بالبرمجيات، مهمتنا مساعدة المنظمات والشركات الناشئة بالحصول على حلول رقمية مصممة خصيصًا لمؤسساتهم والأهداف التي يعملون عليها. نحن نقوم بالخدمات الاستشارية وكل أنواع تطوير البرمجيات". تقول لبنى إبرهيم مديرة المنتجات والابتكار في Ideatolife لـ"النهار".

ووفق إبرهيم، فـ Ideatolife تتميز عن غيرها من الشركات التقنية بأنها لا تؤمن بأسلوب "مقاس واحد يناسب الجميع"، بخاصة في عالم التكنولوجيا والأعمال. "نحن نفهم أن كل عميل لديه احتياجات محددة وتحديات أعمال تتطلب مطابقة الحلول التقنية المخصصة له".

انضمّت إبرهيم إلى Ideatolife في العام 2017، وذلك بعد تأسيس علي زين الشركة في العام 2016. حينها وجد زين أن العديد من رواد الأعمال في صناعة التكنولوجيا يفتقرون إلى الخبرة التقنية وبالتالي يكافحون عند التعاقد مع فريق فنّي أو إدارته. لذا بدأت Ideatolife بفكرة تقديم CTO (كبير مسؤولي التكنولوجيا) كخدمة، حيث تعتني شركته بكافة الجوانب التقنية لبدء التشغيل بحيث لا يضطر المؤسس إلى القلق بشأن أي شيء.

بعد هذه الخدمة، بدأ زين في توظيف وتدريب فريقه حتى يتمكّنوا من تقديم أعلى مستوى من الجودة، حيث رأى أن ضرورة الاستشارات الحقيقية والخبرة التقنية مهمة ليس لدى الشركات الناشئة وحسب ولكن أيضًا، لدى الشركات الكبرى والشركات التي تبحث عن أشخاص مؤهلين يفهمون الأعمال والتكنولوجيا من أجل مساعدتهم على تطوير الحلول التقنية الصحيحة.

فريق Ideatolife على استعداد لتعلّم التقنيات الجديدة وبالتالي، جاهز لأي تحدٍّ لا سيما في مجال الذكاء الاصطناعي.

تقول إبرهيم: "لقد استرعى الذكاء الاصطناعي الكثير من الاهتمام في السنوات الأخيرة، وفريقنا يعمل على المشاريع ذات الصلة بهذه التقنية من أجل تعزيز تجربة العملاء، فمثلاً قمنا ببناء "محركات التوصية" لمنح العميل التجربة الخاصة به وإظهار الأشياء التي يهتم بها فقط، كما قمنا ببناء "المحركات التنبؤية" لتعزيز العمليات من خلال التنبؤ بالنتائج المستقبلية بناءً على قاعدة بيانات تاريخية".

ومع ذلك، عند بناء محركات الذكاء الإصطناعي، تواجه Ideatolife ثلاثة تحديات رئيسية اليوم وهي بحسب إبرهيم:

خصوصية البيانات: حيث من الصعب إقناع العميل أننا بحاجة للوصول إلى جميع البيانات من أجل الوصول إلى نتائج دقيقة وصحيحة، لذلك تعدّ الثقة أمرًا بالغ الأهمية هنا، ونحن قادرون فقط على تحقيق ذلك من خلال علاقة موثوقة شخصية.

الحوكمة: لذلك إذا كان المشروع والقرار من الرئيس التنفيذي أو رئيس الشركة أسهل مما إذا كان المشروع عبارة عن مبادرة من قسم المعلوماتية أو أي قسم آخر.

والتحدي الثالث: هو فكرة أن الذكاء الاصطناعي يحل محل البشر، حيث يخشى الموظفون من تقنيات الذكاء الاصطناعي ويقاومونها بشدة، وهذا هو السبب في أننا نشارك في إنشاء الحلّ مع العميل وفريقه، بحيث يمكن للموظفين أن يثقوا أن الذكاء الاصطناعي لا يحلّ محلهم ولكن من شأنه مساعدتهم في عملهم.

يتمتع فريق عمل Ideatolife بالاحترافية والمرونة والخبراء في مجالاتهم، وهم على استعداد لتقديم أفضل الحلول التي تناسب أعمالكم، واليوم أصبحت Ideatolife جزءًا من "مرأب" شركة IBM Garage الموثوق بهم في الشرق الأوسط، لذلك تترقب الشركة العديد من الأشياء الجديدة المثيرة للاهتمام في المرحلة المقبلة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم