الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"فايسبوك" و100 جنيه و"الرَّغي"... أغرب أسباب جرائم قتل الأزواج لزوجاتهم بمصر

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
"فايسبوك" و100 جنيه و"الرَّغي"... أغرب أسباب جرائم قتل الأزواج لزوجاتهم بمصر
"فايسبوك" و100 جنيه و"الرَّغي"... أغرب أسباب جرائم قتل الأزواج لزوجاتهم بمصر
A+ A-

قضية جديدة أثارت جدلاً في الشارع المصري، بعدما قرّرت النيابة العامة بمحافظة قنا، حبس مسنّ 4 أيام بتهمة قتل زوجته على ذمة التحقيقات، ووجّهت له اتهاماً بضرب أفضى إلى الموت مستخدماً عصاً خشبية، حيث اعترف في التحقيقات معه بقتل زوجته لأنها دائماً تفتعل المشاكل وكثيرة الكلام، مؤكداً أنّ يوم الحادث أصيب بصداع شديد ورغم ذلك بدأت المجنى عليها الحديث في أمور تافهة، وطلب منها السكوت أكثر من مرة وهدّدها بالضرب بالعصا، ولم تصمت، فضربها بها مرة واحدة تسببت في وفاتها.

وألقت الجهات الأمنية في مصر القبض على "أمين ر.ع." 70 سنة، عامل، بتهمة قتل زوجته "رتيبة ح.ع." 60 عاماً بسبب كثرة كلامها وجدالها معه؛ مستخدماً في ذلك عصاً خشبية.

قتلُ الزوجة بسبب "الرّغي" والكلام كثيراً لم يكن أغرب أسباب قتل الأزواج لزوجاتهم في مصر، حيث شهدت الفترة الماضية تكرار حوادث غريبة، أبرزها قتل زوج زوجته بمنطقة مصر القديمة خلال شهر شباط الماضي، بعد علاقة حبّ استمرت أكثر من 16 سنة، بسكين المطبخ، بعدما طلب منها تحضير كوب شاي، فرفضت، فحدثت مشاجرة، فطعنها بسكين.

وقبل أيام قليلة، حكمت المحكمة في محافظة المنوفية على "تامر ع." بالسجن المشدد 15 سنة، بتهمة قتل زوجته "دينا ع." بعد مرور 62 يوماً على زواجهما، حيث اعترف الزوج بتعديه عليها بالضرب ودفعها داخل الحمام وسقوطها على وجهها وتوفيت متأثرة بإصابتها، بسبب خلافات زوجية بينهما اشتعلت بعد مطالبة زوجته له بـ100 جنيه حتى تشتري فاكهة، فكانت الأزمة بينهما والتعدي عليها بالضرب المبرح حتى فارقت الحياة.

فيما أقدم عامل بمنطقة العياط في الجيزة على قتل زوجته حرقاً بسبب خلافات أسرية نشبت بينهما على مصروف البيت، فسكب البنزين على جسدها وأشعل النيران فيها ولاذ بالفرار حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

أحد أغرب وقائع قتل الأزواج لزوجاتهم، كانت توجيه زوج 17 طعنة بالسكين لزوجته، بسبب جلوسها الطويل وتصفّحها موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، فحدثت مشادة كلامية بينهما ثم قتلها.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم