صلاح وثلاثي أجاكس... 4 لاعبين عرب يتنافسون لتحقيق حلم دوري أبطال أوروبا

18 نيسان 2019 | 15:10

المصدر: "النهار"

دوري أبطال أوروبا.

اختتمت مساء أمس الأربعاء، منافسات ربع نهائي #دوري_أبطال_أوروبا، والذي شهد تأهل كل من #برشلونة الإسباني و#ليفربول و#توتنهام الإنكليزيين و#أجاكس الهولندي، إلى نصف نهائي البطولة.

ويشهد نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وجود 4 لاعبين عرب، على رأسهم محمد صلاح لاعب المنتخب المصري وليفربول الإنكليزي، الذي قاد فريقه للفوز على بورتو البرتغالي ذهاباً بثنائية نظيفة وإياباً برباعية مقابل هدف في ربع النهائي، ليتأهل لمواجهة نارية ونهائي مبكر أمام برشلونة الإسباني في نصف النهائي، حيث تترقب الجماهير العربية المواجهة التي تجمع محمد صلاح أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي، وبخاصةٍ أن الفرعون مرشح للانضمام للفريق الكاتالوني أو غريمه التقليدي ريال مدريد في الانتقالات الصيفية المقبلة.

بينما يضم أجاكس 3 لاعبين مغاربة هم حكيم زياش ونصير مزراوي وزكريا لبييض، حيث حققوا مفاجأة من العيار الثقيل بإقصاء جوفنتوس الذي كان أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب.

وبرغم التعادل ذهاباً في هولندا 1 / 1، إلا أنهم نجحوا في الفوز على السيدة العجوز في إيطاليا 2 / 1، ليتأهلوا لمواجهة توتنهام.

وكان برشلونة قد أقصى مانشستر يونايتد بعد فوز الفريق الكاتالوني ذهاباً بهدف نظيف، وإياباً بثلاثية نظيفة، بينما كان مانشستر سيتي على موعد مع توديع البطولة أمام مواطنه توتنهام في واحدة من أفضل مباريات البطولة، بعد انتهاء مباراة الذهاب بفوز توتنهام بهدف نظيف، قبل أن يفوز السيتي إيابا بنتيجة 4 / 3 إلا أنه ودّع بقاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين.

وشهدت مباريات دور الـ8 توديع لاعبين عربيين اثنين منافسات البطولة هما، الجزائري ياسين إبراهيمي مع بورتو، والجزائري رياض محرز مع فريقه مانشستر سيتي.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard