"اللقاء الديموقراطي": اقتراحنا حول خطة الكهرباء لم يمرّ

17 نيسان 2019 | 17:47

اللقاء الديموقراطي ("النهار" أرشيفية).

رفض نواب #اللقاء_الديموقراطي مهلة الثلاث سنوات التي أقرها مجلس النواب لتمديد العمل بالقانون 2014/288 وطالبوا بتخفيضها إلى سنة واحدة، مشدّدين على موقفهم المطالب بإنشاء الهيئة الناظمة لقطاع الكهرباء، الكفيلة بإسقاط حصرية السلطة من يد الوزير، وذلك "انسجاماً مع مسيرتهم الإصلاحية وتعزيز الشفافية ووقف الهدر".

وخلال مناقشة إعادة العمل بأحكام القانون 2014/288 لـ3 سنوات، قال نواب اللقاء: "إن كنّا من ضمن اللجنة الوزارية التي أقرّت الخطة انطلاقاً من مسؤوليتنا الوطنية وحرصنا على ضرورة الإسراع بإصلاح قطاع الكهرباء ولم نتنكر لهذا الأمر، لكنّنا متمسكون برأينا الواضح والصريح حول ضرورة تعيين الهيئة الناظمة، وإذا كان تعديل القانون 462 هو العائق أمام تعيينها فنحن نطلب من رئيس مجلس النواب تحديد مهلة زمنية محددة لتعديل هذا القانون، كي يصار بعدها إلى تعيين الهيئة".

وقدّم نواب اللقاء اقتراحاً حول ضرورة تخفيض المهلة، غير أنّ الإقتراح سقط أمام تصويت الأكثرية، وأقرّت خطة الكهرباء دون تعديلات.

الفنان بسام كيرلُّس يلجأ الى الالومينيوم "ليصنع" الحرية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard