الإمارات ترحب باستخدام ترامب حق النقض ضد قرار الكونغرس وقف دعم التحالف في اليمن

17 نيسان 2019 | 11:39

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

أ ف ب.

اشادت الإمارات  بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب استخدام حق النقض "الفيتو" ضد قرار للكونغرس يطالبه بوقف الدعم الأميركي للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، مؤكدة أنه "يأتي في الوقت المناسب"

وكتب وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في تغريدة على حسابه على تويتر أن "تأكيد الرئيس ترامب على دعمه للتحالف العربي في اليمن إشارة إيجابية".

وأضاف "قرار الرئيس ترامب المهم يأتي في الوقت المناسب واستراتيجي".

وبحسب قرقاش فإن "التحالف يواصل العمل من دون انقطاع لدعم السلام" مؤكدا "التزام التحالف بالأبعاد الإنسانية والسياسية تجاه أزمة اليمن لا يتزعزع".

وهي المرة الثانية التي يلجأ فيها الرئيس الأميركي الى هذه الصلاحية منذ تسلمه منصبه.

وقرار الكونغرس كان يعتبر خطوة تاريخية تنتقص من صلاحيات الرئيس في اتخاذ قرارات الحرب، وهو ما رفضه الرئيس الأميركي في البيان الذي أعلن فيه عن استخدام "الفيتو".

وقال ترامب في بيانه إن "هذا القرار يشكل محاولة غير ضرورية وخطيرة لإضعاف سلطاتي الدستورية، ويعرّض حياة المواطنين الأميركيين والجنود الشجعان للخطر سواء اليوم أم في المستقبل".

وأوقعت الحرب حوالى 10 آلاف قتيل منذ بدء عمليات التحالف في 26 آذار/مارس 2015، بحسب منظمة الصحة العالمية. ويعتبر مسؤولون في المجال الإنساني أن الحصيلة الفعلية أعلى بكثير.

ودفع النزاع ملايين اليمنيين الى حافة المجاعة، في ما وصفته الأمم المتحدة بأنه أسوأ أزمة انسانية في العالم.

"سيكومو" مارد الكرتون

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard