الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

قبل حمو بيكا... نجوم ومشاهير ذاقوا مرارة السجن

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
قبل حمو بيكا... نجوم ومشاهير ذاقوا مرارة السجن
قبل حمو بيكا... نجوم ومشاهير ذاقوا مرارة السجن
A+ A-

رحّلت الجهات الأمنية المصرية، المطرب الشعبي حمو بيكا إلى محبسه بسجن الحضرة، حيث سيقضي عقوبة الحبس ثلاثة أشهر التي أيّدتها محكمة جنح مستأنف الدخيلة، بعد اتهامه بإقامة حفل غنائي بأحد المقاهي الخاصة بمنطقة بالعجمي من دون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة، ومزاولة مهنة الغناء، وإذاعة حفل سمعي وبصري، من دون الحصول على ترخيص من وزارة الثقافة.

وصدر الحكم برئاسة القاضي مصطفى مرسي، وعضوية كل من المستشارين أحمد أبوزهرة وعبدالمنعم حسين.

مطرب المهرجانات المصري الذي أثار حالة من الجدل في الشارع المصري أخيراً، بسبب محتوى الأغاني التي يقدمها، انضم إلى عدد من نجوم الفن الذين عانوا من السجن وقضوا أياماً خلف القضبان، حيث تضم القائمة عدداً كبيراً كان آخرهم الراقصة الروسية إيكاترينا اندريفا الشهيرة بجوهرة التي سجنت عاماً مع الشغل والنفاذ، بتهمة التحريض على الفسق والفجور وإثارة الغرائز الجنسية للجمهور، بعدما تبين أن الراقصة لم تكن ترتدي بدلة رقص مطابقة للمواصفات خلال إحدى حفلاتها العام 2018.

كما قضت محكمة مصرية أخيراً، بحبس الفنانة ميرهان 14 يوماً مع الشغل والنفاذ، فيما عرف إعلاميا بقضية "كمين الهرم"، حيث تمت محاكمة الفنانة المصرية بتهمة القيادة تحت تأثير الكحول، والتعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته، بسبب اقتحام كمين في شارع الهرم وهي تحت تأثير الكحول والاعتداء على ضابط شرطة، لتقضي العقوبة وتغادر السجن قبل أسابيع.

الفنانة دينا الشربيني، ألقي القبض عليها العام 2013 بتهمة حيازة المخدرات، واعترفت بترددها على إحدى الشقق لشرائها، وحُكم عليها بالحبس عاماً وتغريمها 10 آلاف جنيه، لتقضي العقوبة قبل أن تخرج من السجن.

الأمر نفسه انطبق على الفنان الشاب أحمد عزمي، الذي حُكم عليه بالسجن 6 أشهر في قضية مخدرات، بعدما عثر على أقراص مخدرة في سيارته، ليقضي العقوبة ويخرج من السجن. 

النجم الراحل سعيد صالح قُبض عليه مرتين، كانت الأولى العام 1991 بتهمة تعاطي المخدرات، قبل أن يُبرّأ بسبب خطأ في إجراءات الضبط، لكن قبض عليه مرة أخرى العام 1996 مع مجموعة من أصدقائه ليحكم عليه بالسجن عاماً.

الفنانة وفاء مكي حكم عليها العام 2001 بالسجن 10 سنوات بسبب تعذيب عاملة المنزل لديها في قضية أثارت الرأي العام وقتها، لتقضي العقوبة بالسجن 10 سنوات.

كما تعد الراحلة ماجدة الخطيب إحدى الفنانات المصريات اللواتي وقفن خلف القضبان، حيث جرت محاكمتها العام 1982 بتهمة القتل الخطأ بعدما دهست طالباً بسيارتها وحُكم عليها بالسجن عاماً مع إيقاف التنفيذ، إلا أنها قضت 8 أشهر في الحبس الاحتياطي، قبل أن تسجن مرة أخرى في قضية حيازة مخدرات.

ويُعد الفنان الراحل حاتم ذو الفقار، أحد أبرز الفنانين الذين تورّطوا في قضايا مخدرات، فحُكم عليه العام 1987 بالحبس عاماً.

المطربان تامر حسني وهيثم شاكر حُكم عليهما بالسجن عاماً بسبب تزوير شهادة أداء الخدمة العسكرية العام 2006.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم