السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بالأرقام: الكشف عن حساب غروس المهدد بالرحيل

المصدر: "النهار"
أنور العشري
بالأرقام: الكشف عن حساب غروس المهدد بالرحيل
بالأرقام: الكشف عن حساب غروس المهدد بالرحيل
A+ A-

في بداية الموسم الحالي، تعاقد نادي #الزمالك مع السويسري #كريستيان_غروس، بدعم مالي من رئيس الاتحاد العربي السعودي #تركي آل الشيخ، مالك نادي #بيراميدز.

وقاد غروس "القلعة البيضاء" حتى مباراة إياب الدور ربع النهائي لبطولة #الكونفدرالية الأفريقية أمام حسنية أغادير المغربي، والتي حسم فيها الزمالك بطاقة الصعود بهدف إبرهيم حسن، وصاحبها تداعيات، أهمها إعلان موقع النادي الرسمي عن تعيين خالد جلال مدرباً عاماً بصلاحيات فنية، ثم إلغاء القرار بعده بلحظات، مما أشعل الأوضاع من جديد في النادي.

وبات مصير المدير الفني السويسري مرهوناً بما يقدمه من مردود في مبارياته المقبلة أفريقياً ومحلياً.

وقاد غروس الزمالك في 44 مباراة، منها 27 محلية (25 مباراة منها في مسابقة الدوري المصري) حتى نهاية المرحلة 29، وتتبقى له 4 مباريات مؤجلة، حصد فيها 57 نقطة ويحتل بها المركز الثاني عقب هزيمته أمام المصري في آخر مبارياته في المسابقة، بعد 20 مباراة متتالية من دون هزيمة، وتصدره جدول الترتيب فترات طويلة.

كما تخطى الدور الأول في مسابقة كأس مصر على حساب مركز شباب منية سمنود، ودور الـ16 للمسابقة التي يحمل لقبها، وتأجلت مباراته مع مصر المقاصة في الدور ربع النهائي.

خارجياً، شارك الزمالك في بطولة كأس زايد للأندية الأبطال العربية، وخرج بركلات الترجيح في دور الـ16 على يد الاتحاد السكندري بعد تبادلهما الفوز خارج الديار بهدف دون رد، وكان الفريق قد تخطى عقبة القادسية الكويتي بعد تعادلهما في المواجهتين، وتفوق الزمالك بقاعدة التسجيل خارج الديار.

كما حقق الفريق لقبه الوحيد هذا العام، بحصده كأس السوبر المصري السعودي على كأس الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بعد فوزه على الهلال السعودي في ملعبه بهدفين مقابل هدف.

ونجح في الوصول إلى الدور قبل النهائي للبطولة الكونفدرالية الأفريقية، رغم البداية المتعثرة في دور المجموعات.

وحقق الفريق تحت قيادة غروس الفوز في 26 مباراة، وتعادل في 13، وتلقى الهزيمة في 5 مباريات فقط، وسجل الزمالك 79 هدفاً، واهتزت شباكه بـ34 هدفاً، محققاً 20 "كلين شيت".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم