الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ايها الرجل ، لا تقم بالأعمال المنزلية!

ايها الرجل ، لا تقم بالأعمال  المنزلية!
ايها الرجل ، لا تقم بالأعمال المنزلية!
A+ A-

كلما كرس الرجل المتزوج وقتا أكبر للقيام بالأعمال المنزلية كالطبخ أو التسوق، تراجع نشاطه الجنسي، على ما تؤكد دراسة نشرت في عدد شباط من "مجلة علم النفس" الأميركية.
والعكس صحيح في حال أمضى الرجل وقتا أطول في العناية بالسيارة أو الحديقة، على ما جاء في الدراسة التي تحمل عنوان "المساواة والأعمال المنزلية وتواتر العلاقات الجنسية في الزواج" والتي تشير نتائجها إلى "أهمية الأدوار المخصصة تقليديا لكل من الرجل والمرأة في تواتر العلاقات الجنسية في الزواج".
ويقول الباحث سابينو كورنريتش المشرف على الدراسة أن "الأزواج يقيمون علاقات جنسية أقل إذا كان الرجل يشارك بشكل كبير في المهام المخصصة تقليديا للمرأة".
ويضيف أن "الأزواج يقيمون علاقات جنسية أكثر في حال كان الرجل يهتم في شكل أكبر بالمهام المخصصة له تقليديا كالاعتناء بالحديقة والسيارة وتسديد الفواتير".
لكن نتائج الدراسة التي تستند إلى استمارة ملأها 7002 شخص لا ينبغي أن تدفع الرجال إلى التخاذل في ما يتعلق بالأعمال المنزلية. فرفض المشاركة في الأعمال المنزلية يؤدي إلى مشاكل بين الزوجين وإلى عدم الرضا لدى الزوجة التي لها دور أيضا في النشاط الجنسي، على ما يحذر الباحثون.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم