الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اختبار صعب للشارقة أمام العين

المصدر: "أ ف ب"
اختبار صعب للشارقة أمام العين
اختبار صعب للشارقة أمام العين
A+ A-

يطمح #الشارقة المتصدر إلى تجاوز العقبة الأصعب ضمن مسعاه لتحقيق ثلاثة انتصارات في آخر 6 مباريات، تضمن له إحراز اللقب السادس في تاريخه، وذلك عندما يستقبل #العين الرابع، اليوم الأربعاء، في المرحلة 21 من #الدوري_الإماراتي لكرة القدم.

ويتصدر الشارقة الترتيب برصيد 50 نقطة وبفارق 9 نقاط عن مطارده شباب الأهلي، وهو يحتاج إلى ثلاثة انتصارات بغض النظر عن نتائج منافسيه للتتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ 1996.

وتعد مباراة العين الأصعب من بين 6 مباريات متبقية له، إذ يلعب بعدها مع الاتحاد كلباء الحادي عشر، دبا الفجيرة الأخير ثم الوحدة والوصل والامارات، لذلك فإن فوزه على ضيفه، الأربعاء، سيعطيه فرصة مثالية لحسم اللقب.

وحسم الشارقة مباراة الذهاب أمام العين 2-1، وهو مرشح لتكرار الفوز، لا سيما ان منافسه يمر بأسوأ فتراته وتراجع إلى المركز الرابع برصيد 38 نقطة بعد خسارتين قاسيتين أمام الجزيرة 1-5 وعجمان 0-4.

ودعا عبد العزيز العنبري مدرب الشارقة فريقه الى "عدم الالتفات لنتائج العين في الفترة السابقة"، مؤكداً ان" المباراة صعبة، لأن الفرق الكبيرة لا ترضى باستمرار النتائج السلبية، وشخصية العين دائماً تكون حاضرة في اللقاءات الكبيرة".

وتابع العنبري، الذي لم يخسر فريقه أي مباراة هذا الموسم: "نمتلك الرغبة في استمرار النتائج الإيجابية ونمتلك الحافز والروح العالية".

بدوره، قال مدرب العين الإسباني خوان كارلوس غاريدو: "نحن مطالبون بتغيير الصورة التي بدا عليها الفريق خلال المرحلتين الأخيرتين من الدوري، وتقديم المستوى المشرف الذي يقودنا إلى الفوز بداية من الجولة المقبلة وحتى نهاية الموسم، حتى يشعر جماهير النادي بالفخر والاعتزاز".

ويخوض شباب الأهلي الثاني الأربعاء ايضاً اختباراً صعباً أمام ضيفه الوحدة السادس برصيد 31 نقطة، والساعي لاحتلال أحد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال آسيا.

وتتوجه الأنظار إلى مباريات الفرق المهددة بالهبوط، بعد نتائج المرحلة الأخيرة التي قلبت صراع القاع رأسا على عقب، اثر فوز دبا الفجيرة على جاره الفجيرة 2-1، والامارات على الظفرة 3-2.

وتخلى الامارات عن المركز قبل الأخير وصعد للثاني عشر، آخر المراكز في الترتيب التي تضمن لصاحبها البقاء، لكن عليه الحذر لأنه تفصله نقطة فقط عن الفجيرة الثالث عشر و4 نقاط عن دبا الفجيرة الأخير.

ويستضيف الفجيرة الأربعاء الوصل العاشر (23 نقطة) باحثاً عن فوز ينتظره منذ أن هزم دبا الفجيرة 2-1، في المرحلة السابعة في 26 تشرين الأول 2018.

أما دبا الفجيرة، فستكون مهمته اصعب عندما يحل ضيفاً الجمعة على الجزيرة الثالث برصيد 40 نقطة، والذي سيلعب بغياب هدافه علي مبخوت الموقوف خمس مباريات لسوء سلوكه بعد طرده امام الاتحاد كلباء في المباراة الأخيرة.

ولن يكون الامارات افضل حالا عندما يحل ضيفاً على النصر التاسع (23 نقطة)، والمنتشي بتحقيق فوزين متتاليين على الوصل 4-2 والوحدة 2-1 تحت قيادة مدربه الجديد البرازيلي كايو زاناردي، الذي حل بديلا للاسباني بينات سان خوسيه.

ويلعب الأربعاء أيضاً الظفرة مع بني ياس، والجمعة عجمان مع الاتحاد كلباء.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم