السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

باسيل: أعيدوا سوريا إلى الجامعة العربية

باسيل: أعيدوا سوريا إلى الجامعة العربية
باسيل: أعيدوا سوريا إلى الجامعة العربية
A+ A-

شدد وزير الخارجية والمغتربين #جبران_باسيل، في كلمة خلال اللقاء العربي-الروسي للتعاون في دورته الخامسة، في موسكو، على أنه "لم يعد مقبولاً اليوم هذا التمادي في إهدار الحقوق العربية تمهيداً للإعلان عن صفقة العصر، التي انتظرناها حلاً وتمنيناها أفقاً جديداً للأجيال الجديدة لتعيش بأمن وسلام، فوجدناها سلسلة تلف حول عنق القضية لخنقها، فتضيع معها القدس والجولان وشبعا وتنتهي القضية".

وقال: "في كل مرة نجتمع فيها، هناك كرسي شاغر ينغص جمعتنا العربية، فلا يجوز أن تبقى سوريا خارج الحضن العربي. تاريخياً، لقد كانت لكل منا ملاحظات على النظام في سوريا وقد كنت شخصياً أنا وما ومن أمثل من المناهضين للوجود السوري في لبنان، ولكن حين انسحبت الجيوش السورية إلى سوريا، ارتضينا أن نكون على أحسن العلاقات معها. اليوم الأزمة السورية على شفير الانتهاء، ونحن مع تعزيز المصالحة في ما بين المكونات السورية، ومع وضع لجنة لتعديل الدستور، ومع الحل السياسي الذي سوف يوافق عليه ويختاره السوريون، ومع الانتخابات الديموقراطية، ومع إعادة الإعمار ومع عودة النازحين السوريين إلى أرضهم، وذلك من دون ربطها بأي شرط سوى الأمن والكرامة".

وأضاف: "إن لبنان اليوم مسؤولية عربية ودولية، وليست مسؤولية روسيا وحدها مساعدته على تحقيق العودة. وهو يناشدكم لمساعدته، فلا حل بمعزل عن الحضن العربي. أعيدوا سوريا إلى الجامعة، ولنعمل معاً لإعادة النازحين إلى سوريا، ولتكن الجامعة العربية أم الصبي والمبادر الأول لمعالجة المشاكل العربية".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم