الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

قبل نهائي كأس زايد... تفوّق الأندية السعودية على التونسية

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
قبل نهائي كأس زايد... تفوّق الأندية السعودية على التونسية
قبل نهائي كأس زايد... تفوّق الأندية السعودية على التونسية
A+ A-

تأهل فريق #الهلال السعودي إلى نهائي كأس زايد للأندية العربية، بعد فوزه بركلات الترجيح على مضيفه #الأهلي السعودي (3-2)، في إياب الدور نصف النهائي، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف دون رد، وهي نتيجة مواجهة الذهاب أيضاً، لكن لمصلحة الهلال.

وضرب الهلال السعودي موعداً مع النجم الساحلي التونسي، الخميس المقبل، في المباراة النهائية، التي ستقام على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية، بعدما أقصى الفريق التونسي نظيره المريخ السوداني.

وتشهد مباريات الفرق السعودية أمام نظيرتها التونسية على المستوى العربي، تفوق أندية الأولى، حيث سبق أن فاز فريق الشباب على نظيره الترجي 3-2 في البطولة العربية أبطال الدوري عام 1992، التي استضافها العربي القطري في الدوحة، كما تغلب الشباب على مستقبل المرسى 2-0 في كأس الكؤوس عام 1995، التي استضافها الأهلي المصري في القاهرة، وتعادل مع الأفريقي 2-2 في كأس النخبة في تونس عام 1998.

كما خطف الاتفاق السعودي كأس الأبطال أمام الأفريقي التونسي العام 1988 في الإمارات، في البطولة التي استضافها الشارقة بعد فوزه بركلات الترجيح، كما فاز الهلال السعودي على الترجي التونسي بهدف في كأس الأبطال عام 1995 التي استضافها نادي النصر بالرياض.

وخطف الأهلي كأس السوبر أمام الأفريقي عام 2003 بنتيجة 1-0 في جدة، في البطولة التي استضافها غريمه التقليدي الاتحاد، كما فاز اتحاد جدة على الصفاقسي ذهاباً وإياباً في تونس وجدة، في النسخة الثانية من دوري أبطال العرب.

وفي العام 2005، فاز الهلال على نظيره الأفريقي التونسي في النسخة الثانية من دوري أبطال العرب بنتيجة 3-1، وفي النسخة ذاتها، فاز أهلي جدة على البنزرتي بهدف نظيف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم